محافظ الفيوم يتفقد محطة معالجة الصرف الصحي بقرية بطن إهريت بالريان ضمن «حياة كريمة»

محافظ الفيوم يتفقد محطة معالجة الصرف الصحي بقرية بطن إهريت بالريان ضمن «حياة كريمة»محافظ الفيوم يتفقد محطة معالجة الصرف الصحي بقرية بطن إهريت بالريان ضمن حياة كريمة

محافظات27-4-2022 | 21:40

تفقد محافظ الفيوم الدكتور أحمد الأنصاري، مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، التي يجرى تنفيذها بقرية الريان بمركز يوسف الصديق، للوقوف على سير العمل ومعدلات التنفيذ بتلك المشروعات، منها محطة معالجة الصرف الصحي بقرية بطن إهريت بالظهير الصحراوي لقرية الريان.

ووجه المحافظ - خلال جولته التفقدية - بتوفير وسائل الحماية والأمان للعاملين، والالتزام بالجداول الزمنية للانتهاء من الأعمال بالمواعيد المقررة، والالتزام بالمقاييس الفنية والهندسية، خاصة وأن المحطة مقامة على مساحة 10 أفدنة بطاقة استيعابية 10 آلاف متر مكعب وتكلفة 150 مليون جنيه، وبلغت نسبة التنفيذ بها 30%.

يذكر أن الهيئة القومية لمياه الشرب و الصرف الصحي تنفذ أعمالها في ١٢ قرية بالمحافظة وتم الانتهاء من بنسبة 50% منها في 4 قرى وتسليمهم لشركة الفيوم لمياه الشرب والصرف الصحي.

كما تفقد المحافظ، خلال جولته بقرية الريان المجمع الزراعي المقام على مساحة 450 متر مربع بتكلفة5.4 مليون جنيه، ويضم جمعية زراعية، ووحدة للطب البيطري، ومركز للإرشاد الزراعي، فضلا عن تفقده أعمال القطع الموازي للطريق السياحي (جنوب بحيرة قارون)، لتوصيل خطوط الغاز، بميدان أيوب على ساحل بحيرة قارون بمدخل مركز يوسف الصديق.

من جهة أخرى، تفقد المحافظ الأعمال الإنشائية للمبنى الذي يضم، المركز التكنولوجي المطور، والإدارات الهندسية لمجلس مدينة أبشواي، على مساحة 375 متر مربع، بتكلفة 8.5 مليون جنيه، والمزمع افتتاحه عقب أجازة عيد الفطر المبارك، كما سيتم افتتاح مكتب البريد الجديد الذي توقفت الأعمال الإنشائية به منذ عام 2016 في الموعد نفسه، بتكلفة 7 ملايين جنيه.

ووجه محافظ الفيوم بسرعة إنهاء التجهيزات للمركز التكنولوجي ومكتب البريد لدخولهما الخدمة؛ تيسيرًا على المواطنين، كما تفقد التشغيل التجريبي لأول محطة للغاز الطبيعي بمدينة ومركز أبشواي، بتكلفة 12 مليون جنيه.

أضف تعليق