جامعة أسوان تطلق ثاني قافلة طبية لدولة تنزانيا والثالثة دوليا

جامعة أسوان تطلق ثاني قافلة طبية لدولة تنزانيا والثالثة دوليارئيس جامعة أسوان الدكتور أيمن عثمان

محافظات28-4-2022 | 16:02

قال رئيس جامعة أسوان الدكتور أيمن عثمان، إنه في إطار دور الجامعة المجتمعي والخدمي مع مراعاة البعد الإنساني والاستراتيجي نحو قارة إفريقيا، تقرر أن تطلق كلية الطب بالجامعة ثاني قافلة طبية ل دولة تنزانيا الشقيقية خلال الفترة من 7 حتي 20 مايو المقبل وتعد هذه القافلة الطبية الثالثة دوليا لقارة إفريقيا.

وأضاف رئيس الجامعة - في بيان اليوم الخميس- أن القافلة ستشمل عددا من الجراحات الدقيقية في عدة تخصصات ويترأس القافلة الطبية الدكتور محمد زكي الدهشوري عميد كلية الطب وأستاذ جراحات المسالك و المناظير، والدكتور هشام الرفاعي رئيس قسم العظام بالمستشفي الجامعي ،وفريق طبي متعاون من المتطوعين.

من جانبه أشار عميد كلية الطب ب جامعة أسوان إلى أن إرسال القافلة الطبية الثانية، يأتي بناء على الدعوة الموجهة من دولة تنزانيا المتحدة الممثلة في وزارة الصحة التنزانية في مدينة زنجبار ،لافتا إلى ـنه سيتم تنظيم مخيم جراحي ، لتوقيع الكشف الطبي وإجراء الجراحات اللازمة مع توفير الأدوية مجانا للمرضي.

وأوضح الدهشوري أن ذلك يأتي في إطار دور جامعة أسوان الإقليمي والدولي تجاه المجتمع الخارجي بالقارة الإفريقية في ظل توجهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بمد جذور التعاون المثمر والبناء بين جامعة أسوان والجامعات الإفريقية، وخاصة بعد قرار رئيس الجمهورية بإعلان محافظة أسوان عاصمة للثقافة والاقتصاد والشباب العربي والإفريقي.

تجدر الإشارة إلى جامعة أسوان، نظمت من قبل قوافل طبية إلى عدد من الدول الإفريقية من بينها قافلة طبية لدولة جيبوتي، بالتعاون مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية، خلال الفترة من 23 إلى 28 مارس خلال عام 2019 و قافلة طبية قبل ذلك إلى دولة تنزانيا خلال يوليو 2021.

أضف تعليق

إعلان آراك 2