رسائل الرئيس و بناء المستقبل

رسائل الرئيس و بناء المستقبلدكتور يحى هاشم

الرأى29-4-2022 | 09:50

نتعلم دائما كيف يكون حب الوطن كلما إستمعنا إلى كلمات الرئيس عبد الفتاح السيسي في كافة الفاعليات و لا سيما كلمات سيادته في إحتفال إفطار الأسرة المصرية ذلك اللقاء الإنساني الرائع الذي يحرص عليه سيادة الرئيس كل عام و ننتظره جميعا لكي نستمع و نتعلم من كلمات سيادته كيف يكون حب الوطن بإخلاص و صدق لكي نبني جميعا مستقبل مشرق لمصر أم الدنيا كلها .

إن هذا اللقاء يحمل أيضا رسالة هامة لرسم الصورة الذهنية لمصر أمام العالم لترى الدنيا كلها أن الجمهورية الجديدة ليست شعارات و إنما واقع ينفذ على الأرض يسعد به كل المصريين و خاصة عندما يستمعوا إلى كلمات الرئيس التي تخرج من القلب إلى القلب بمنتهى الشفافية و الصدق فكل كلمة نستمع إليها نشعر فيها بطعم الحب و الولاء و الإنتماء لهذا الوطن العظيم .

لقد شرح الرئيس الواقع و وضع الصورة الصحيحة لما نعيشه أمام أعيننا حتى ندرك الواقع و نتفهمه لنتمكن من بناء المستقبل على أساس من الوعي و الوطنية ولكي نتمكن ايضا من التغلب على الصعوبات الحالية و نقهر تحديات المستقبل .

و لا شك في أن كلمات الرئيس التي وجهت فيها كلمات الشكر لأهل سيناء الأبطال على كل ما قدموه و ما يقدموه من أجل بلدهم الغالي مصر هو محل تقدير من المصريين جميعا و تعبيرا عن مدى حبنا و عشقنا لسيناء الغالية على قلوبنا و التي ستظل دائما رمزا للوطنية و التضحية و الإخلاص هي و أهلها على مر العصور .

كما أننا لن ننسى أبدا الأبطال من شهداء القوات المسلحة و الشرطة الذين تصدوا للإرهاب و قدموا أرواحهم فداءا للوطن و لولا تضحياتهم ما كنا نحن الآن فيما نحن فيه لقد صنعوا نماذج ملهمة في حب الوطن و ضربوا لنا المثل و القدوة التي يجب أن نغرسها في نفوس المصريين جميعا و خاصة الأجيال القادمة لنستمر على نفس المنهج من جيل إلى جيل نعشق بلدنا و نضحي بأنفسنا من أجلها .

و رغما عن التحديات الكبيرة التي واجهتها مصر خلال السنوات السابقة سواء الأوضاع الإقتصادية و التصنيفات الإئتمانية أو حتى جائحة كورونا و الأزمة الاوكرانية إلا أن مصر حفظها الله دائما إستطاعت أن تقف صامدة قوية أمام كل هذه الظروف بفضل من الله سبحانه و تعالى و بوحدة الشعب المصري الأصيل و بقيادة سياسية حكيمة واعية تتخذ القرار المناسب في الوقت المناسب لتعبر سفينة الوطن في أمان إلى المستقبل .

كما قال الرئيس عبد الفتاح السيسي ( لم أكن يوما محسوبا على أي طرف و مواقفي نابعة من الحفاظ على الدولة المصرية ) لنتعلم جميعا كيف نضع الوطن أمام أعيننا و في قلوبنا بكل حب و إخلاص و وطنية لنحافظ علية ضد أي مواجهات من أي نوع لتبقى مصر قوية شامخة لا تنكسر أبدا و تظل دائما أد الدنيا و أم الدنيا كلها .

إن الرسائل العديدة التي جائت في كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي هي بحق تعتبر إستراتيجية عمل مهمة لكي نتمكن من الإنطلاق إلى بناء المستقبل بخطوات ثابته مبنية على الوعي بالمعلومات و الحقائق الصحيحة و نابعة من حب و ولاء و إنتماء لهذا الوطن العظيم مصر و سلاما عليكي يا بلادي في كل وقت و في كل حين .

أضف تعليق

إعلان آراك 2