الكرملين: القرار بشأن مشاركة بوتين في قمة G20 بإندونيسيا لم يتخذ بعد

الكرملين: القرار بشأن مشاركة بوتين في قمة G20 بإندونيسيا لم يتخذ بعدبوتين

عرب وعالم29-4-2022 | 13:35

أكد الكرملين أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين تلقى دعوة من نظيره الإندونيسى جوكو ويدودو للمشاركة فى قمة مجموعة العشرين المزمع عقدها فى نوفمبر، لكن القرار بهذا الشأن لم يتخذ بعد.

وأشار المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميترى بيسكوف للصحفيين اليوم الجمعة، إلى أن المكالمة الهاتفية التى جرت أمس بين بوتين وويدودو كانت "إيجابية إلى حد كبير"، مضيفا أن الرئيس الروسى تمنى ل إندونيسيا النجاح فى ترؤس الدورة الحالية من مجموعة العشرين.

وتابع ردا على سؤال عما إذا كان بوتين يعتزم المشاركة فى القمة القادمة أن القرار بهذا الشأن لم يتخذ بعد، مضيفا: "فى الواقع شكر الرئيس بوتين السيد ويدودو على دعوته الكريمة للمشاركة فى القمة، وستستعد لروسيا لها وستفعل كل ما بوسعها كى تكون الرئاسة الإندونيسية ناجحة".

وردا على سؤال عن إمكانية عقد اجتماع على هامش قمة G20 المزمع عقدها في جزيرة بالى الإندونيسية فى نوفمبر، قال المتحدث إنه "من السابق لأوانه التحدث عن الخيارات المحتملة"، متعهدا بإطلاع الرأى العام على أى قرارات ستأتى فى هذا السياق.

وكان الرئيس الإندونيسى قد أكد فى وقت سابق من اليوم أنه دعا بوتين لحضور قمة G20 فى بالى، وذلك بعد الضغط الغربى المكثف الرامى إلى إقصاء موسكو عن هذا الاجتماع ردا على عمليتها العسكرية فى أوكرانيا.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2