مولدوفا لا ترى أي تهديد بالتورط في صراع عسكري

مولدوفا لا ترى أي تهديد بالتورط في صراع عسكريمولدوفا لا ترى أى تهديد بالتورط فى صراع عسكرى

عرب وعالم29-4-2022 | 13:45

صرح نائب رئيس وزراء مولدوفا، أوليج سيريبريان، بأنه لا يوجد بعد أى تهديد بانتشار العمليات العدائية من أوكرانيا إلى أراضى مولدوفا.

وتابع سيريبريان: "نعتقد أنه لا يوجد خطر انتشار العمليات العسكرية فى مولدوفا، بما فى ذلك منطقة ترانسنيستريا (بريدنيستوفيه). بالطبع أثرت الانفجارات على الروح المعنوية والحالة النفسية للسكان. إلا أنه لا يمكننا الحديث عن مخاطر تواجه جمهورية مولدوفا بشأن التورط فى نزاع عسكرى". وأشار إلى أن "التوترات التى لا يمكن تجاهلها لا تشكل خطرا فى أن تتصاعد إلى صراع عسكرى".

وكرر سيريبريان رواية بلاده القائلة بأن الأحداث الأخيرة فى جمهورية ترانسنيستريا جاءت مرتبطة بما أسماه "قوى الحرب" فى هذه الجمهورية غير المعترف بها، وتابع: "نحن على يقين من أن قيادة ترانسنيستريا لا تشارك فى فكرة التورط فى الصراع العسكرى بأوكرانيا"، وبهذا الصدد دعا نائب رئيس الوزراء برفع الإجراءات والقيود الأمنية غير المبررة التى تم فرضها فى منطقة ترانسنيستريا، وإلغاء "المستوى الأحمر" من التهديد الإرهابى.

وكانت جمهورية بريدنيستروفيه (ترانسنيستريا) قد أعلنت عن رفع مستوى الاستعداد للتهديد الإرهابى إلى "اللون الأحمر" فى 26 أبريل الجارى جراء سلسلة من الانفجارات التى وقعت فى أراضيها، إلا أنه لم تقع إصابات.

أضف تعليق

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا