بيسكوف: القانون الأمريكي حول إرسال الأصول المصادرة إلى أوكرانيا تشويه صارخ للقواعد القانونية

بيسكوف: القانون الأمريكي حول إرسال الأصول المصادرة إلى أوكرانيا تشويه صارخ للقواعد القانونيةدميترى بيسكوف

عرب وعالم29-4-2022 | 15:15

وصف المتحدث الرسمى باسم الكرملين، دميترى بيسكوف، اليوم الجمعة، القانون الأمريكى، الذى يسمح بإرسال الأصول المصادرة الخاصة بالأجانب إلى أوكرانيا، بأنه تشويه صارخ للقانون ومصادرة للممتلكات الخاصة.

وقال بيسكوف للصحفيين بهذا الصدد: "بالطبع هذه سابقة خطيرة للغاية، وهي تشويه صارخ لأى قواعد قانونية، وانتهاك لجميع المفاهيم القانونية بشكل عام. وهذا ليس أكثر من مجرد مصادرة الملكية الخاصة ومحاولة لإضفاء الشرعية الزائفة على هذا المصادرة".

وتابع: "يشير هذا بوضوح إلى مدى هشاشة جميع الأسس المعترف بها عموما فى كل من مجال الملكية الخاصة والاقتصاد والسياسة وكل شىء".

وأقر مجلس النواب الأمريكى قانونًا يسمح باستخدام الأصول المصادرة للأجانب لدعم أوكرانيا، وفقًا لنتائج التصويت. ينص مشروع القانون على إمكانية قيام الولايات المتحدة بمصادرة أصول الأجانب إذا تم تلقى الأموال من خلال دعم القيادة الروسية أو إجراءات غير قانونية. ووفقًا للمشروع، فإن الأصول المحجوزة، يمكن توجيهها لتقديم مساعدة إضافية إلى أوكرانيا.

وفى وقت سابق من يوم أمس الخميس، أعلن البيت الأبيض أن الرئيس بايدن، يعتزم تقديم مقترح إلى الكونجرس، بشأن منح عائدات الأصول الروسية المصادرة فى الولايات المتحدة إلى أوكرانيا لتعويض خسائرها الناجمة عن الحرب.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2