رئيس يويفا يزور فرانكفورت بعد انتقاد تعديلات دوري الأبطال

رئيس يويفا يزور فرانكفورت بعد انتقاد تعديلات دوري الأبطالرئيس يويفا يزور فرانكفورت بعد انتقاد تعديلات دوري الأبطال

رياضة3-5-2022 | 19:51

يزور السلوفيني أليكسندر سيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) مدينة فرانكفورت الألمانية، بعد غد الخميس.

ومن المقرر أن يشاهد سيفرين مباراة آينتراخت فرانكفورت الألماني مع ضيفه ويستهام يونايتد الإنجليزي في إياب الدور قبل النهائي لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

كما يعتزم لقاء مسؤولي النادي الألماني، للحديث بشأن الإصلاحات المزمع تنفيذها ب بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم اعتبارا من عام 2024.

وذكرت مصادر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن وفد يويفا بقيادة سيفرين سيلتقي بمسؤولي فرانكفورت بعد أن انتقد عضو مجلس إدارة فرانكفورت أكسيل هيلمان بعض الإصلاحات المقترح تنفيذها بدوري الأبطال.

ونُقل عن هيلمان قوله إن السماح بمشاركة فريقين بدوري الأبطال، استنادا على نتائجها السابقة في المسابقات القارية، بدلا من التأهل عن طريق دورياتهما المحلية، ربما يتسبب في نظام مغلق تماما، لأن الفرق التي تلعب في الدوريات الكبرى، سيكون لها معامل أعلى في تصنيف يويفا من غيرها.

وأشار هيلمان أيضا إلى أن أندية الدوريات المتوسطة بحاجة إلى تنظيم نفسها بطريقة أفضل لإثبات وجودها.

وانتقدت رابطة الدوريات الأوروبية أيضًا خطط إصلاح دوري الأبطال، حيث تريد تقليص عدد مباريات مرحلة المجموعات المقترحة من 10 إلى 8 مباريات.

وتخوض الفرق المشاركة 6 مباريات في مرحلة المجموعات وفقا للنظام الحالي، لكن خطة الإصلاح المقترحة تتضمن إقامة المنافسات بنظام الدوري وليس المجموعة في الدور الأول للبطولة.

وكشفت مجلة (كيكر) الرياضية الألمانية أيضا عن الاجتماعات المزمعة، مشيرة إلى أن مسؤولي يويفا ربما يحضرون المحادثات.

وتسبق تلك الاجتماعات المتوقعة اجتماع الجمعية العامة ليويفا (كونجرس)، الذي يُعقد في 11 مايو/ أيار المقبل.

كما تسبق مناقشة خطط الإصلاح أيضا اجتماعات اللجنة التنفيذية ليويفا ولجنة مسابقاته التي تهيمن عليها الأندية الكبرى في رابطة الأندية الأوروبية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2