وزارة الهجرة العراقية: أكثر من 200 عائلة نزحت من قضاء سنجار

وزارة الهجرة العراقية: أكثر من 200 عائلة نزحت من قضاء سنجارالعراق

عرب وعالم3-5-2022 | 22:07

أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين العراقية، اليوم الثلاثاء، أن عدد العائلات التي نزحت من قضاء سنجار يقدر بين 200 إلى 250 عائلة، مشيرة إلى أن عملية النزوح وقتية ولن تستمر.

وقال مدير دائرة الفروع بوزارة الهجرة علي عباس -في تصريحات لوكالة الأنباء العراقية (واع)- إن قسمًا من العائلات النازحة عادت إلى مخيمات النزوح التي كانت متواجدة فيها، والقسم الآخر موجود في حدود مدينة دهوك، وقسم منهم متواجدون عند أقاربهم، مشيرًا إلى أن الوضع في سنجار الآن طبيعي وعادت حركة المدنيين بشكل اعتيادي.

وكانت قيادة العمليات المشتركة العراقية قد أكدت اليوم أن قضاء سنجار آمن ولا توجد أية مظاهر مسلحة، مشيرة إلى أن الجيش والشرطة المحلية هما من يتواجدان في القضاء.

وقال المتحدث باسم القيادة اللواء تحسين الخفاجي - وفقًا لـ (واع) - إن زيارة نائب قائد العمليات المشتركة الفريق أول ركن عبد الأمير الشمري ورئيس أركان الجيش الفريق أول ركن عبد الأمير يار الله إلى قضاء سنجار "مهمة"، لافتا إلى توجيهاتهما الواضحة بضرورة فرض الأمن والأمان في القضاء.
يذكر أن اشتباكات عنيفة قد اندلعت، أول أمس، بين قوات من الجيش العراقي وعناصر من وحدات حماية سنجار الموالية لحزب العمال الكردستاني في باب شلو شمالي سنجار.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2