وزير الأوقاف: تخلي العالم عن الإنسانية خطر كبير

وزير الأوقاف: تخلي العالم عن الإنسانية خطر كبيروزير الأوقاف

الدين والحياة4-5-2022 | 11:10

حذر وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، من خطر كبير بتخلي العالم عن إنسانيته، فيصبح الحق للقوي وحده، أما الضعيف فلا حق له، مؤكدًا أن الكون لا يستقيم بغير الإنصاف والعدل.

وكتب الدكتور محمد مختار جمعة تغريدة عبر تويتر "خطر كبير أن يتخلى عالم اليوم عن إنسانيته فيصير الحق كل الحق للقوي وحده ولا حق للضعفاء فنواميس الكون لا تستقيم ولا تستقر بغير الإنصاف والعدل".
كما علق محمد مختار جمعة على رفع الأعلام الإسرائيلية وغناء النشيد الإسرائيلى فى المسجد الأقصى المبارك فقال "رفع الأعلام الإسرائيلية وغناء النشيد الوطني الإسرائيلي في المسجد الأقصى اعتداء صارخ على حرمة المسجد واستفزاز خطير لمشاعر المسلمين حول العالم.. يخدم جماعات التطرف ويضر بالسلام العالمي وحوار الأديان والثقافات."

يذكر أن قرار الإغلاق، الذي تفرضه سلطات الاحتلال الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية في ذكرى النكبة؛ دخل حيز التنفيذ؛ منذ الساعة الثالثة عصر أمس الثلاثاء، حيث قامت جماعات متطرفة صهيونية برفع العلم الإسرائيلي في المسجد الأقصى وغناء النشيد الوطني الإسرائيلي، الأمر الذي يمثل اعتداء صارخ للمقدسات الإسلامية، حسبما وصف وزير الأوقاف والشئون الدينية الفلسطيني حاتم البكري.
كما دعا البكري المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية والمعنية بالشأن التراثي والثقافي للعمل على وضع حد لهذه الاعتداءات، التي وصفها بغير المبررة قائلًا إنها "تزداد بشكل منهجي ومخطط".
وأوضح البكري، في بيان صحفي له، أن هذا الأمر "يعتبر تحديًا صارخًا لمشاعر المسلمين في فلسطين والعالمين العربي والإسلامي، وانتهاكا لأكثر مقدساتنا الإسلامية حساسية في فلسطين، وهو المسجد الأقصى، الذي يعتبر مسجدًا إسلاميًا خالصًا بكافة مكوناته داخل أسواره".

وقال البكري "أن هذه الخطوة لا يمكن تفسيرها إلا برغبة حكومة هذا الاحتلال ذات الصبغة الاستيطانية فى إشعال حرب دينية يمكنهم البدء بها إلا أنهم لن يكونوا قادرين على إيقافها".

أضف تعليق

إعلان آراك 2