«بنات عبدالرحمن» يفتتح الدورة الـ12 لمهرجان مالمو للسينما العربية

«بنات عبدالرحمن» يفتتح الدورة الـ12 لمهرجان مالمو للسينما العربيةبنات عبدالرحمن

ثقافة وفنون5-5-2022 | 10:21

انطلقت مساء أمس الأربعاء، فعاليات الدورة الـ12 ل مهرجان مالمو لل سينما العربية فى السويد، بعرض الفيلم الأردنى "بنات عبدالرحمن" للمخرج زيد أبو حمدان.

"بنات عبدالرحمن" يدور حول 4 أخوات مختلفات تضطرهن الظروف للعودة إلى منزل العائلة بعد سنوات من انعزالهن عن بعض لحل لغز اختفاء والدهن المفاجئ، ولكن رحلة البحث السرية تكشف لهن أسرارا جديدة، والمزيد من علامات الاستفهام.

الفيلم تأليف وإخراج زيد أبو حمدان، وبطولة صبا مبارك، فرح بسيسو، حنان الحلو، مريم الباشا، خالد الطريفى ومحمد الجيزاوى ومحمد بكرى، إنتاج صبا مبارك وآية وحوش.

يذكر أن المهرجان يعرض أكثر من 65 فيلما بين طويل وقصير ووثائقى تتنافس منها 45 على الجوائز الرسمية بينما تعرض البقية ضمن برامج وأنشطة موازية، وتحل السينما السعودية ضيف شرف على دورة هذا العام.

ومن أبرز الأفلام الروائية الطويلة المتنافسة على الجوائز "أبو صدام" للمخرجة نادين خان من مصر، و"قدحة" للمخرج أنيس الأسود من تونس، و"كل شىء ماكو" للمخرجة ميسون الباجة جى من العراق، و"كوستا برافا" للمخرجة مونيا عقل من لبنان.

ويستمر المهرجان حتى 9 مايو الجارى، ويعرض فى الختام فيلم "حامل اللقب" للمخرج هشام فتحى، وبطولة هشام ماجد ودينا الشربينى ومحمد سلام وأحمد فتحى.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2