المترجم عادل الميري: حصلت على ترخيص الإرشاد السياحي بعد تخرجي من الطب

المترجم عادل الميري: حصلت على ترخيص الإرشاد السياحي بعد تخرجي من الطبالدكتور عادل أسعد الميري

TV6-5-2022 | 20:44

قال الدكتور عادل أسعد الميري، الكاتب والمترجم الكبير، إنه قد تخرج من كلية الطب جامعة عين شمس وعمل خلال 3 سنوات ما بعد الجامعة في سنة الأمتياز والتكليف حتى انضم للقوات المسلحة لقضاء فترة التجنيد الخاصة به، «في السنة الرابعة من انتهاء الجامعة درست إرشاد سياحي وأخذت ترخيص إرشاد سياحي بعد ما امتحنت في الوزارة».

وأضاف «الميري»، خلال استضافته ببرنامج «في المساء مع قصواء»، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، والمذاع على فضائية «CBC»، أنه وبعد حصوله على ذلك الترخيص لم يعاود العمل بالشهادة التي حصل عليها من كلية الطب، وحزن والده بشده جراء قراره هذا: «اشتبكنا وقولتله سيبني أنا أدور على اللي عايزه، إيه الفكرة أني أعيد تحقيق حلمك أنت، وكنت أبن مطيع ووالدي تفاجئ من قراري».

وفند: «في سنة 1976 انقطع صلتي بيني وبين والدي وكنت بعتمد على دخلي من الموسيقي في القاهرة ورحت عيشت مع جدتي لأمي وسهلت عليا الحياة، والظروف ساعدتني أني استمر في المزيكا بالرغم أني سيبت الطب، وخدت 3 دبلومات إرشاد سياحي من جامعة القاهرة».

وأوضح أنه يري بإن الإرشاد السياحي هي مهنة ممتعه للغاية، حيث أنه كان قد تعلم اللغتين الإنجليزية والفرنسية ويتحدثهما بطلاقه، ما ساعده على دخول هذا المجال، «المهنة كانت مريحة أوي وبتكسب كويس، وسيبت الإرشاد السياحي في عام 2002 وكانت لسه بتكسب كويس، والمشكلة أن أعداد المرشدين حاليا زاد أوي».

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2