«الاتحاد» الإماراتية: أزمة الغذاء في العالم ستتفاقم مع استمرار الحرب في أوكرانيا

«الاتحاد» الإماراتية: أزمة الغذاء في العالم ستتفاقم مع استمرار الحرب في أوكرانياالحرب في أوكرانيا

عرب وعالم7-5-2022 | 09:09

​سلطت صحيفة "الاتحاد" الإماراتية الضوء على دعوة دولة الإمارات العربية المتحدة، عبر منبر مجلس الأمن، لإيجاد حل دبلوماسي للحرب في أوكرانيا ودعوتها كلا الجانبين الأوكراني والروسي إلى مواصلة الحوار المباشر في ظل تفاقم أزمة الغذاء في العالم.

وذكرت الصحيفة - في افتتاحيتها اليوم /السبت/ تحت عنوان (الحل الدبلوماسي) - أن مشكلة الأمن الغذائي العالمي تتوقع أن تتفاقم بصورة أكبر، ولا يمكن حلها من دون إعادة الإنتاج الزراعي الأوكراني، وتصدير الأغذية والأسمدة الروسية إلى السوق العالمية.
وأضافت أن استمرار الحرب - كما قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش - لا يزيد الأمور إلا سوءاً، بتدمير أنظمة الغذاء والطاقة والأنظمة المالية العالمية في البلدان النامية.


وأشارت إلى أن 25 مليون طن من شحنات الحبوب عالقة في أوكرانيا، وغير قادرة على المغادرة وفق منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة /الفاو/، التي حذرت من ارتفاع قياسي لأسعار المواد الغذائية.. فيما حذرت الشبكة العالمية لمكافحة الأزمات الغذائية من مخاطر جسيمة للأزمة في بلدان تعاني أساساً من أزمات، لاسيما سوريا واليمن والصومال وجنوب السودان وإثيوبيا وأفغانستان وهايتي.


واختتمت الصحيفة افتتاحيتها بالقول إن "الإمارات تطالب المجتمع الدولي بتهيئة الظروف المناسبة لوقف الحرب بشكل عاجل، وتحقيق السلام المستدام والاستقرار، بدلاً من تزايد الاستقطاب وما يرافقه من تفكك في التعاون الدولي، وهذا لن يكون في مصلحة أي دولة سواء اليوم أو في المستقبل".

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2