تعاون مشترك بين مصر وقبرص لدعم السياحة المصرية

تعاون مشترك بين مصر وقبرص لدعم السياحة المصريةتعاون مشترك بين مصر وقبرص لدعم السياحة المصرية

* عاجل12-1-2018 | 18:26

كتب: صفوت محروس

فى إطار التعاون السياحى بين مصر وقبرص،عقد فى منتجع بافوس مؤتمرًا ضم ٤٤ من رجال الاعمال المصريين أصحاب شركات السياحة المصرية،وبدعوة ودعم من وزارة السياحة القبرصية، وذلك للتعرف عن قرب على إمكانيات قبرص السياحية وبحث إمكانية التعاون وتبادل الرحلات السياحية بين البلدين.

شاركت الحكومه القبرصية بتمثيل مكثف لها، حيث حضر محافظ مدينه بافوس ، رئيس غرفة التجاره والصناعة والسياحة القبرصية، رئيس هيئه السياحة،مدير هيئه تنشيط السياحه ببافوس، وكذلك القنصل التجاري المصري على الباشا ممثلًا عن السفاره المصريه بقبرص.

وتم خلال المؤتمر الإعلان عن تدشين شركة "تى شورى تورز" لرحلات الطيران العارض المعروف بـ "الشارتر" بين البلدين، وذلك ببيع وحجز جميع رحلات الصيف المقبل .

وقال جورج بولس،إن إقامة هذا المؤتمر يعد فرصة لدخول مجموعة من أكبر شركات السياحة فى مصر لسوق السياحة فى قبرص والتى تتميز بقربها الشديد من مصر، مع رخص أسعار الإقامة والطيران مقارنة بأى بلد أوروبى آخر، وهو ما ينطبق أيضًا على السائح القبرصى الذى يود الإستمتاع بالمنتجعات والأماكن السياحية المصرية بأسعار مناسبة.

وأضاف بولس، إن "تى شورى تورز" تدخل مرحلة جديدة بتدعيم التبادل السياحى مع دول المنطقة من خلال الطيران الشارتر المنخفض التكاليف مقارنة بالطيران المنتظم، وهو ما سيوفر أرباحًا للشركات الخاصة والدولة المصرية فى آن واحد، بالإضافة إلى تقديم خدمة مميزة لعشاق السفر والسياحة الخارجية بتحقيق أحلامهم – خاصة من ذوى الدخول المتوسطة- بالإستمتاع وزيارة أماكن مختلفة ودول تجمل ثقافات متنوعة.

مصر وقبرص ..سياحة 

فى بداية كلمته رحب ناسوس حاج يورغوس-مدير غرفة السياحة القبرصيه ببافوس- بوفد شركات السياحة المصرية وعلى رأسها جورج بولس رئيس مجلس إدارة شركة "تى شورى تورز"التى نسقت لهذا المؤتمر مع وزارة السياحة القبرصية .

وأعتبر ناسوس أن هذا المؤتمر سيكون حجر الأساس لدعم السياحة بين مصر وقبرص، مؤكدًا دعم شركات السياحة المصرية بتقديم كل ما يحتاجونه ، متمنيًا الحصول علي نفس المعاملة من جانب الحكومة المصرية.

كما أشاد بفرع شركة " تى شورى قبرص ببافوس "، مؤكدًا أنها النواة الاولى لشركة مصرية بشراكة قبرصية،مشيرًا إلي أهمية وجود تعاون  جميع شركات السياحة المصرية الحاضرة في المؤتمر مع "تى شورى قبرص" والاستفاده بالمميزات التى تتمتع بها الآن من جانب الحكومة القبرصية، بإعتبارها رائدة فى الطيران الشارتر بين البلدين  .

وأضاف أنه فخور بمستوى العلاقات الدبلوماسية بين البلدين على المستوى السياسى وأيضا على المستوى السياحى، داعيًا إلى الكثير من التعاون بين البلدين، ومؤكدًا على تشجيع حكومة بلاده لمواطنى قبرص بزيارة مصر، حتى تكتمل منظومة التعاون السياحى المثمر، مشددًا على  تذليل جميع المعوقات فيما يتعلق بإصدار التأشيرات السياحية للوفود القادمة من مصر.

من جانبه أوضح إيهاب الجندى- نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعه شركات مرسيليا السياحية- أنه حريص على الدخول فى تعاون والترويج لهذا التبادل السياحى من خلال الطيران "الشارتر" الذى يتبناه جورج بولس، خاصة خلال الأعياد و فصل الصيف .

وأضاف أن مبادرته الشخصية بدعوة مجموعته السياحية للجانب القبرصى لزيارة مصر وإستضافتهم فى فندق "ايسترن مرسيليا" بالمنتزه بمدينة الإسكندريه، هى بمثابة دعوة  للمسئولين عن السياحة في قبرص..إضافة إلى شركات السياحه القبرصيه لزيارة مصر خلال مارس المقبل، وفى نفس الوقت هى تشجيع للمسئولين فى مصر على توفير كل سبل الدعم لمثل هذا التعاون بين البلدين وعن كيفية النهوض بالمجال السياحي في مصر، أوضح الجندى إن ذلك لا يتأتى الإ بعمل زيارات لدول العالم والدعوة لزيارة مصر وتوفير طيران منتظم بأسعار خاصه لجذب السياحه إلى مصر مع تدعيم الطيران الشارتر وتوفير فنادق مناسبة بخدمات متميزة" فنادق النجمتين والثلاث نجمات" فى محافظات مصر المختلفة والتى تضم آماكن أثرية وأنواع أخرى من السياحة التى تهم قطاعات عديدة من السائحين حول العالم، خاصة أن مصر تضم جميع أنواع السياحة بعكس دول أخرى لا تضم الإ نوعًا أو إثنين من السياحة.

وقد أكدت الاستاذه وفاء العمروسى ..مدير عام فروع منطقة غرب الدلتا لشركة مصر للسياحة أن هذا المؤتمر يعمل على ترويج السياحة بين البلدين " مصر – قبرص " والتعرف على مقومات البلدين في المجال السياحى ..وهذا يعتبر نجاح كبير للمؤتمر وللسياحة المستهدفة بين البلدين وسوف يكون لمصر نصيب كبير في جذب السياحة إليها.

دار المعارف
أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2