تحذيرات أمريكية بإحتمالية مواجهة 100 مليون إصابة بكورونا خلال الشتاء المقبل

تحذيرات أمريكية بإحتمالية مواجهة 100 مليون إصابة بكورونا خلال الشتاء المقبلكورونا في أمريكا

عرب وعالم8-5-2022 | 11:13

حذرت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، من أن الولايات المتحدة قد تواجه 100 مليون إصابة بفيروس كورونا، وربما موجة كبيرة من الوفيات خلال الخريف والشتاء المقبلين، فى ظل ارتفاع إصابات تسببه متحورات أوميكرون الجديدة التي أظهرت قدرة كبيرة على الهروب من المناعة، بحسب ما ذكرت صحيفة واشنطن بوست.
وجاءت التوقعات التي قدمها أحد كبار مسئولي الإدارة الأمريكية فى الوقت الذى يقترب فيه عدد وفيات كرونا فى الولايات المتحدة من مليون حالة، وتعد تلك التوقعات جزءا من جهود أكبر لتعزيز استعدادات البلاد وإقناع أعضاء الكونجرس بتخصيص المليارات من الدولارات لشراء لقاحات جديدة واختبارات والعلاجات.
وقالت صحيفة واشنطن بوست، إن المسئول الذى توقع 100 مليون إصابة محتملة خلال الأجواء الباردة فى وقت لاحق هذا العام وفى العام المقبل، لم يقدم بيانات جديدة أو تقدم توقعا رسميا. ولكنه وصف موجة الشتاء والخريف كسيناريو مستند إلى سلسلة من النماذج الخارجية للوباء. وتفترض تلك التوقعات أن أوميكرون ومتحوراته ستواصل الهيمنة على الانتشار المجتمع، لن يكون هناك سلالة مختلفة بشكل كبير من الفيروس، بحسب المسئول، الذى أعترف بان مسار الوباء يمكن أن يتغير بعدة عوامل.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2