نصائح للاستعداد للعمل بعد إجازة العيد

نصائح للاستعداد للعمل بعد إجازة العيدالكسل

منوعات8-5-2022 | 11:13

وفقاً لما ذكره موقع the insider الأمريكي يشعر البعض ب الكسل وعدم القدرة على العمل بعد العودة من فترة الإجازة، فقد لا يستطيعون إنجاز المهام المطلوبة منهم على أكمل وجه ممكن، ويقعون في الكثير من الأخطاء، ولتجنب ذلك، نستعرض في هذا التقرير عدة نصائح تساعد على الاستعداد للعودة للعمل مرة أخرى .....


النصيحة الأولي هي تحضير حقيبة العمل فى الليلة التى تسبق العودة من الإجازة، مع تحضير الملابس، وجميع الأغراض التى اعتدت أن تصطحبها معك خلال العمل.


النصيحة الثانية ينصح بالتحقق من رسائل البريد الإلكترونى الخاصة بالعمل، فى اليوم الذى يسبق العودة من الإجازة، حتى تشعر براحة البال وترتب أولوياتك، وتبحث عن الاستراتيجية التي تساعدك على إنجاز المهام المطلوبة منك.


النصيحة الثالثة وهي انو الكثير من الأبحاث أشارت إلى أن التركيز والأداء ينخفضان بشكل كبير مع قلة النوم، لذلك ينصح بالحصول على قسط كافٍ من النوم، من خلال إيقاف تشغيل أى جهاز إلكترونى بالغرفة، وأى مصدر للضوضاء، والذهاب إلى الفراش مبكرًا، للحصول على نوم عميق والشعور بالراحة.


النصيحة الرابعة وهي عند الذهاب للعمل، ينصح بتنظيم المكتب من ترتيب أوراق ومجلدات والتخلص من أى شىء يسبب الفوضى، حتى تشعر بصفاء الذهن وتستطيع العمل والتركيز دون أن يشتت انتباهك أى شىء حولك.

النصيحة الخامسة وهي يجب أن تحدد أهدافك وتدوينها حتى تستطيع إنجاز المهام المطلوبة منك فى أسرع وقت ممكن دون أن ترتكب أى خطأ.


النصيحة السادسه وهي شرب الماء لأن المخ يحتاج إلى الماء ليصبح فى أفضل حالاته، وبالتالى تستطيع إنجاز الأعمال المطلوبة منك، لذلك ينصح بتحضير زجاجة ماء معك للعمل وتناولها بانتظام طوال الوقت.

أضف تعليق