مارتينيز: أعمل لإعادة منتخب ليبيا على خريطة الكرة الإفريقية

مارتينيز: أعمل لإعادة منتخب ليبيا على خريطة الكرة الإفريقيةمارتينيز: أعمل لإعادة منتخب ليبيا على خريطة الكرة الإفريقية

رياضة8-5-2022 | 14:09

أكد الفرنسي كورينتين مارتينيز، المدرب الجديد لمنتخب ليبيا، أنه يشرع في تجهيز برنامج إعداد فرسان المتوسط لخوض التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأفريقية "كوت ديفوار 2023"، بعد وصوله إلى ليبيا في الساعات الماضية.

وبحسب الحساب الرسمي للاتحاد الليبي، فإن المدرب شاهد عددا من مباريات المنتخب الليبي السابقة، ضمن تصفيات المونديال أمام مصر والجابون وأنجولا كما تابع مباريات المنتخب الأخيرة خلال مشاركته بدورة موريتانيا الدولية بنواكشوط، مع متابعة ممثلي الكرة الليبية فى بطولة الكونفيدرالية.

وكان مارتينيز، قد وصل مساء أمس السبت إلى مدينة بنغازي لحضور مباراة فريق الأهلي بطرابلس وأورلاند بيراتس الجنوب أفريقي في الكونفيدرالية، وسيواصل حضوره لمزيد من مباريات الدوري الليبي.

وبدأ المدرب الفرنسي نشاطه بجلسات مع جهازه المساعد بقيادة عمر المريمي، حول اختيار قائمة من اللاعبين، استعدادا للدخول في معسكرات تحضيرية.

وكشف مارتينيز فى تصريحات لحساب الاتحاد الليبي على "فيس بوك"، أن برنامج التحضيرات سينطلق بمعسكر خارجي سيقام خارج ليبيا وعلى الأرجح سيكون بمصر خلال الفترة من 17 إلى 25 من شهر مايو الجاري.

وأشار إلى أن المنتخب سيخوض خلال المعسكر المقبل ودية أو اثنتين وسيقتصر المعسكر على دعوة اللاعبين المحليين فقط، موضحا أن الكشف عن القائمة رسميا سيكون في الفترة ما بين 14 إلى 16 مايو الجاري.

وواصل مارتينيز "بعد معسكر مصر، سنخوض معسكرا مغلقا قصيرا في مدينة بنغازي، بحضور اللاعبين المحترفين قبل موعد مباراة ليبيا أمام بوتسوانا بـ4 أيام".

وعن هدفه مع المنتخب وطموحاته، قال "هدفنا الأول هو العودة للتاهل إلى نهائيات أمم أفريقيا، خصوصا أن مجموعته تضم منتخبات مميزة وهي تونس وغينيا وبوتسوانا، أمتلك معلومات عنها لأنني سبق أن لعبت ضدها رفقة المنتخب الموريتاني".

ويرافق الفرنسي كورينيتن مارتينيز في الطاقم المشرف على منتخب ليبيا، عمر المريمى مدربا مساعدا والموريتاني مصطفى صال مدربا مساعدا ثانيا وفرانسوا ستيفان مدربا لحراس المرمى وبيريك لوبيج معدا بدنيا وميشال لوباياقا أخصائي علاج طبيعي وإصابات.

أضف تعليق

مَن صنع بُعبع الثانوية العامة ؟!

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2