رئيس الوزراء اليوناني يبدأ زيارة للولايات المتحدة الاثنين المقبل

رئيس الوزراء اليوناني يبدأ زيارة للولايات المتحدة الاثنين المقبل رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس

عرب وعالم9-5-2022 | 13:55

يبدأ رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس زيارة إلى الولايات المتحدة يوم الاثنين المقبل، يبحث خلالها العديد من القضايا، وعلى رأسها العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا وتأثيرها العالمي، وخاصة على الطاقة.

وذكرت صحيفة (كاثمريني) اليونانية أن ميتسوتاكيس سيرأس وفدا كبيرا من الوزراء ومسؤولين حكوميين إلى الولايات المتحدة، مشيرة إلى أن أبرز ما في زيارته سيكون خطابه في الاجتماع المشترك للكونجرس، بدعوة من رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي.

وأضافت الصحيفة أن خطاب ميتسوتاكيس سوف يستفيد من العلاقات الثنائية الممتازة بين البلدين، التي أصبحت أقرب بكثير في العقد الماضي، وسيسلط الضوء على وجهات النظر المتشابهة بين البلدين حول قضايا الديمقراطية والحرية، فضلا عن اتفاق اليونان مع سياسات المناخ لإدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن.
ومن المقرر أن يقوم ميتسوتاكيس بزيارة الولايات المتحدة بعد أيام من موافقة البرلمان اليوناني المتوقعة هذا الأسبوع على التمديد لمدة 5 سنوات لاتفاقية التعاون الدفاعي المشترك مع الولايات المتحدة.. وكان رئيس الوزراء اليوناني قد أصر على إجراء التصويت قبل رحلته.

وقبل أيام قليلة، وافقت الولايات المتحدة على تخصيص 50 مليون دولار لاستخدامها في تحديث البنية التحتية في قاعدة حلف شمال الأطلسي (ناتو) البحرية في سودا بجزيرة كريت اليونانية.

أضف تعليق