وزير فلسطيني: تصريحات رئيس الحكومة الإسرائيلية بشأن الأقصى تصعيد خطير

وزير فلسطيني: تصريحات رئيس الحكومة الإسرائيلية بشأن الأقصى تصعيد خطيروزير شؤون القدس الفلسطيني فادي الهدمي

عرب وعالم9-5-2022 | 15:04

قال وزير شؤون القدس الفلسطيني فادي الهدمي، اليوم الإثنين، إن تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت بشأن المسجد الأقصى والقدس الشرقية، تصعيد خطير، وإعلان أحادي بإنهاء الوضع التاريخي والقانوني القائم في المسجد الأقصى.

وأضاف الهدمي - في بيان صادر عن وزارة شؤون القدس - إن "تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي تدحض جميع المزاعم التي أطلقتها الحكومة الإسرائيلية خلال الأسابيع الأخيرة عن عدم تغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم في المسجد الأقصى، وبمثابة مس صريح بالرعاية والوصاية الأردنية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية بالقدس الشريف".

وتابع أن المجتمع الدولي مدعو للتحرك الفوري والعاجل للحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني القائم في المسجد الأقصى، ووقف الانتهاكات الإسرائيلية ومحاولة الحكومة الإسرائيلية والمستوطنين تكريس التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى.

وأردف الهدمي: "لقد أكدت العديد من الدول العربية والإسلامية والغربية خلال الأشهر الماضية على ضرورة الحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني القائم في المسجد الأقصى وعليها تحويل أقوالها إلى أفعال".

وأوضح أنه "لن تكون القدس أو المسجد الأقصى وقودًا للصراعات والتجاذبات الداخلية في إسرائيل.. الحكومة الإسرائيلية تتحمل المسؤولية الكاملة عن تداعيات هذه السياسة التي تمس مشاعر المسلمين في كل أنحاء العالم".

وأكد الهدمي أن القدس الشرقية هي مدينة محتلة وفقا لجميع القوانين الدولية وقرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2