محافظ الفيوم يتابع خطة عمل منظومة النظافة ورفع الاشغالات

محافظ الفيوم يتابع خطة عمل منظومة النظافة ورفع الاشغالاتمحافظ الفيوم

محافظات9-5-2022 | 16:59

تابع محافظ الفيوم الدكتور أحمد الأنصاري، خطة عمل منظومة النظافة، ورفع الإشغالات بمختلف أحياء مدينة الفيوم، مشددا على ضرورة تكثيف الحملات والمتابعة الميدانية لها خلال النوبتجيات اليومية المختلفة.

ووجه المحافظ - خلال الاجتماع الذي عقده اليوم /الإثنين/- مسئولي الأحياء والمرافق بالمتابعة الدورية على مستأجري "الكرفانات" الجديدة التابعة لمجلس المدينة بمنطقتي لطف الله والبحاري، بعدم وضع كراسي أو مقاعد ثابته بمحيطها، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وذلك منعاً للتزاحم بجوار تلك الكرفانات وتوفير الراحة والهدوء لقاطني المناطق القريبة منها، لافتاً إلى أهمية وضع تصور من قبل مستأجري الكرفانات بالتنسيق مع مجلس مدينة الفيوم لعمل برجولات ثابتة بأعداد ونمط محدد بما يتوافق مع البعدين البيئي والحضاري للمدينة.

كما شدد الأنصاري على تكثيف أعمال النظافة بالشوارع والميادين بمختلف أحياء مدينة الفيوم، وسرعة نقل المخلفات والقمامة من مناطق التجميع الوسيطة، موجهاً بتوفير عدد من صناديق القمامة، وتكثيف حملات النظافة ورفع الإشغالات لتيسير الحركة المرورية والحفاظ على المظهر الحضاري بالمدينة، كما وجه برد الشئ لأصله بشأن أعمال شركات المرافق بعدد من الشوارع بمختلف الأحياء.

وفي هذا الصدد، أوضح رئيس مركز ومدينة الفيوم أحمد شاكر، أنه يتم تنظيم حملات للنظافة تستهدف أماكن محددة لرفع كفاءتها وإزالة كافة السلبيات والإشغالات والإعلانات المخالفة بمختلف الأحياء.
من ناحية أخرى، بحث محافظ الفيوم مع مسئولي قطاعات المحافظة متابعة آليات توصيل المرافق للمنطقة المزمع تنفيذ مصنع يازاكي الياباني للضفائر الكهربائية للسيارات عليها، بقرية منشأة كمال التابعة لمركز الفيوم.

ووجه بتحديد جداول زمنية للأعمال والمتطلبات الخاصة بكل مرفق من المرافق لتوصيل الخدمات في خلال شهرين؛ للبدء الفعلي في تنفيذ الأعمال الإنشائية للمصنع؛ تفعيلاً لاتفاقية التعاون بين الجانبين المصري والياباني.

واستعرض مسئولو شركات المرافق - خلال الاجتماع - أعمال المقايسات والدراسات الفنية للمتطلبات الفعلية؛ لتوصيل الخدمات للمنطقة المزمع تنفيذ المصنع عليها، والتي اشتملت على تنفيذ محطة رفع لمعالجة المياه بطاقة 13 لتر/ ث تقوم بالصرف على مصرف قريب للمنطقة وتنفيذ خط 8 بوصات لمياه الشرب، بطول 1,5 كيلو متر، بطاقة 5 لترات / ث؛ ورصف طريق رابط بين المنطقة وطريق الفيوم / بني سويف بطول 1,5 كيلو متر، وتنفيذ خط للاتصالات إضافة إلى توصيل الكهرباء للمنطقة من خلال محول بطاقة 2,5 ميجا فولت.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2