اتحاد الصناعات: القرار الرئاسي بعودة العمل بمستندات التحصيل لاستيراد الخامات يدفع عجلة الإنتاج

اتحاد الصناعات: القرار الرئاسي بعودة العمل بمستندات التحصيل لاستيراد الخامات يدفع عجلة الإنتاجصورة أرشيفية

اقتصاد11-5-2022 | 19:32

أكد أشرف الجزايرلي، رئيس مجلس إدارة غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية أن الخطوات التي تقوم بها الدولة وعلي رأسها قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالعودة العمل بمستندات التحصيل لاستيراد الخامات ومستلزمات الإنتاج تسهم بشكل كبير في توفير الخامات الاساسية للصناعة المحلية، كما يعد انحيازا صريحا للصناعة الوطنية والحفاظ علي العمالة.

وصرح الجزايرلي، بأن هذا القرار يدعم تيسير عملية الاستيراد والتجارة، كما يعد ضمانة لاستمرار عجلة الإنتاج وتوافر السلع واستقرار الأسواق .

وأشاد رئيس غرفة الصناعات الغذائية بهذا القرار، موجها الشكر والتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيس الحكومة مصطفى مدبولي ووزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع، على هذا القرار الرشيد، ولمتابعتهم اليومية لموقف المصانع وحرصهم علي الحفاظ علي قوة العمل والعمالة للتأكد من دوران عجلة الانتاج وزيادة الإنتاج والتصدير.

كما أكد رئيس غرفة الصناعات الغذائية على أهمية استمرار الحوار المفتوح والتعاون المثمر بين الصناع والحكومة والجهات المعنية، والذي من أهم نتائجه اصدار هذا القرار وغيره من القرارات الجريئة والهامة التي تحافظ على الأمن الغذائي القومي، فضلاً عن دعم الصناعة الوطنية وقطاع التصنيع الغذائي لكونه أحد أعمدة الاقتصاد في مصر.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2