"الشارقة القرائي للطفل" يستضيف محمد هنيدي في جلسة خاصة للأطفال

"الشارقة القرائي للطفل" يستضيف محمد هنيدي في جلسة خاصة للأطفالمحمد هنيدي

ثقافة وفنون11-5-2022 | 19:54

استضاف مهرجان الشارقة القرائي للطفل، اليوم الأربعاء، الفنان محمد هنيدي في جلسة حوارية خاصة للأطفال بمناسبة انطلاق فعاليات الدورة الثالثة عشر من المهرجان.
وخلال الجلسة التي أطلق عليها "سوبر هنيدي"، قال هنيدي إن الأعمال الموجهة للطفل تحمل مكانة خاصة في قلبه، معربا عن شغفه بصناعة الأداء الصوتي للشخصيات الكارتونية وإنتاج محتوى تلفزيوني للطفل.

وأكد هنيدي ضرورة تنمية المحتوى العربي التلفزيوني والسينمائي المخصص للأطفال والحرص على نشر الضحك والسعادة بين الأجيال الجديدة لكن في الوقت نفسه تضمين رسائل تربوية وأخلاقيات للأطفال في تلك الأعمال.

وقال هنيدي إن الأعمال الموجهة للأطفال دائما ما جذبته، مضيفا أن مشروعات مثل سوبر هنيدي أو دبلجة أفلام الكارتون الإنجليزية ضمن تعاونه مع شركة ديزني، تعد من الأعمال الأقرب إلى قلبه.

وأشار هنيدي أيضا إلى أنه من الهام للغاية ترك مساحة نمو للأطفال وإتاحة فرص لهم لتطوير المهارات والمواهب المفضلة إليهم بل ومساعدتهم ودعمهم في تنميتها.

وفي نهاية الجلسة، خصص هنيدي فقرة لتلقي الأسئلة وتعليقات الأطفال الحاضرين، والذين أبدى كل منهم عن حبه ببراءة لأعمال الفنان المصري، وفي المقابل رد هنيدي بتعليقات كوميدية، معربا عن سعادته بحب الأطفال له.

وانطلقت الدورة الثالثة عشر من مهرجان الشارقة القرائي للطفل، اليوم الأربعاء، بحضور حاكم الشارقة الشيخ سلطان بن محمد القاسمي وعدد من كبار مسئولي الإمارة.

ويستضيف المهرجان هذا العام نخبةً من المبدعين والكُتّاب والفنانين الإماراتيين والعرب والأجانب، حيث يشارك 43 ضيفاً من 21 دولة حول العالم في تقديم 120 فعالية ثقافية، بينهم الفنان المصري محمد هنيدي، ومخرج الأفلام الأمريكي والرسام الشهير كايل بالدا، والملحن والمغني ومؤلف أغاني الأطفال طارق العربي طرقان، إلى جانب عدد من المؤلفين والكُتّاب من كل من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمملكة المتحدة وأيرلندا وفرنسا وإيطاليا وروسيا، وغيرها.

وتشمل فعاليات المعرض أكثر من 1900 نشاطاً بينها عروض مسرحية وموسيقية وورش عمل إبداعية وفنية وجلسات حواريّة حافلة بمناقشة أبرز قضايا الثقافة والإبداع والنشر الخاصة بالأطفال، إلى جانب فعاليات أخرى كمحطة التواصل الاجتماعي، التي تستضيف 8 مبدعين من الشخصيات المؤثرة على مواقع التواصل الاجتماعي، والمتخصصين في صناعة المحتوى الإبداعي والمعرفي، ليقدموا 25 فعالية وورشة متنوعة، وركن الطهي الذي يشهد تنظيم 30 فعالية، بمشاركة 8 طهاة من 7 دول، وغيرها.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2