محافظ سوهاج يوجه بإعداد قاعدة بيانات لمزارعي القمح لمتابعة التوريد

محافظ سوهاج يوجه بإعداد قاعدة بيانات لمزارعي القمح لمتابعة التوريد طارق الفقى محافظ سوهاج

محافظات12-5-2022 | 16:44

قال طارق الفقى محافظ سوهاج إن هناك تكاتفا لجهود كافة الجهات المعنية بالمحافظة، لضبط منظومة توريد محصول القمح، حيث نستهدف تحقيق أعلى المعدلات فى توريد المحصول، مشدداً على العمل على الحفاظ على كل حبة قمح تصل إلى الصوامع والشون وتقليل الفاقد وتسهيل إجراءات الإستلام تيسيراً على المزارعين.

جاء ذلك خلال ترؤسه ايوم / الخميس/ إجتماعاً موسعاً لمتابعة موقف حصاد وتوريد محصول القمح للشون والصوامع بنطاق المحافظة لموسم توريد المحصول الحالى، وبحث آليات فرض الرقابة والسيطرة على حركة نقل وتداول القمح.

ووجه المحافظ، بإعداد قاعدة بيانات ل مزارعي القمح والجمعيات الزراعية، وذلك بالتعاون بين الوحدات المحلية والإدارات الزراعية لحصر الكميات المنزرعة بالقمح والمتوقع توريدها على أرض الواقع، وأهمية تدقيق البيانات بشكل دوري موجهاً بعقد إجتماع دوري أسبوعي لجميع الجهات المعنية ، لمتابعة مستجدات موقف توريد محصول القمح وإزالة أى معوقات أمام عمليات التوريد.

وشدد محافظ سوهاج - خلال الإجتماع - على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لفرض السيطرة والرقابة على حركة تداول القمح موجهاً وكيل وزارة التموين بإعداد نموذج موحد للتصريح بتداول الأقماح عن طريق العبارات النيلية.

ومن ناحية أخرى، قال اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج إنه تم تنفيذ أكثر من 90 % في 8 مشروعات للكبارى على الترع، ما بين إنشاء جديد وإحلال وتجديد بقرى المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصرى "حياة كريمة"، بدائرة مركزى البلينا ودارالسلام.

وأوضح المحافظ - فى تصريح له اليوم - أن هناك متابعة مستمرة لتنفيذ هذة المشروعات من جانب المحافظة وقطاع الري، والتى تشمل 3 مشروعات بقرى مركز البلينا، و5 مشروعات بقرى مركز دار السلام، لافتاً إلى أنه فى مركز البلينا تم إحلال وتجديد كوبري "الجبانة" على ترعة "أبوستيت" بقرية أولاد عليو، حيث يبلغ عرض الترعة 8.5 متر، وكوبري "فم الغابات" بقرية بني حميل أعلى ترعة "الغابات" ويبلغ عرض الترعة 5.5 متر، وجاري العمل في إنشاء جديد لكوبري "مدخل مدينة البلينا" على ترعة نجع حمادي الغربية بعرض 60 متراً، حيث بلغت نسبة التنفيذ 90%.

وأشار المحافظ إلى أنه في مركز دارالسلام فإنه جاري أعمال التشطيبات النهائية لعدد 4 كباري بدائرة المركز بنسب تنفيذ بلغت أكثر من 90%، حيث يجرى إحلال وتجديد 2 كوبري أعلى ترعة نجع حمادي الشرقية "الفاروقية" عند الكيلو 19، وعند الكيلو 9 بقرية "أولاد طوق"، وكوبري "البلابيش المستجدة "، وإنشاء جديد لعدد 2 كوبري على نفس الترعة أمام قرية "أولاد يحيي بحري"، ونجع "الدير"، فضلاً عن الإنتهاء من إنشاء سور خرساني مجاور لترعة قرية "القوصة" بقرية البلابيش قبلي.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2