سفير مصر لدى الجزائر: الإعداد لاجتماعات الدورة الثامنة للجنة العليا المصرية-الجزائرية

سفير مصر لدى الجزائر: الإعداد لاجتماعات الدورة الثامنة للجنة العليا المصرية-الجزائريةالدكتور مختار وريده

مصر12-5-2022 | 19:27

أكد السفير الدكتور مختار وريده سفير مصر لدى الجزائر أنه جاري الإعداد لعقد اجتماعات الدورة الثامنة للجنة العليا المشتركة المصرية-الجزائرية برئاسة رئيسي وزراء البلدين خلال الفترة المقبلة.

وأوضح السفير وريده في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، على هامش مشاركته في ملتقى الاستثمار العربي الأفريقي، المنعقد ب الجزائر منذ أمس، ويختتم أعماله اليوم الخميس، أنه يجب استغلال الروابط التاريخية وال علاقات المتميزة التي تجمع البلدين الشقيقين لمضاعفة حجم التبادل التجاري بينهما.

وأضاف سفير مصر لدى الجزائر أن جهود السفارة المصرية بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية في البلدين، أسفرت عن إعادة تشكيل أعضاء الجانب الجزائري والجانب المصري في مجلس الأعمال المشترك، منوها إلى أنه سيتم الإعداد لعقد اول اجتماع لهذا المجلس منذ أن تم الاتفاق على إنشائه منذ نحو عشرين عاما، معربا عن أمله في أن يسهم هذا المجلس في تعزيز التعاون التجاري والاستثماري المشترك.

من جانبه، أشار الدكتور ياسر قرني رئيس المكتب التجاري بالسفارة المصرية لدى الجزائر إلى أنه تمت إقامة جناح خاص للسفارة على هامش هذا الملتقى من أجل استغلاله للترويج السياحي والاستثماري لمصر.

وأضاف أن عددا من ممثلي الشركات الجزائرية المشاركة في هذا الملتقى أبدت اهتماما كبيرا بالرغبة في تطوير شراكات استثمارية وتجارية مع نظيرتها المصرية، ولاسيما استيراد السيراميك والمواد الأولية للتعبئة والتغليف من مصر، فضلا عن إقامة مشروعات مشتركة خاصة في مجال إعادة تدوير المطاط والمنتجات البلاستيكية.

وشهدت الدورة الثامنة الملتقى العربي الأفريقي، الذي نظمه المركز العربي الأفريقي للاستثمار والتطوير، مشاركة أزيد من 650 متعاملا اقتصاديا جزائريا وأجنبيا من 35 دولة إلى جانب الهيئات الإقليمية والدولية كالاتحاد الأفريقي، وجامعة الدول العربية، والبنك الأفريقي للاستيراد والتصدير، والهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي، والغرفة الاسلامية للتجارة والصناعة والزراعة، فضلا عن مشاركة عدد من الشخصيات البارزة على مستوى القارة السمراء؛ ومنها وزيرة الاستثمار السودانية، و مفوض الاتحاد الأفريقي للسياحة والصحة والتعدين.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2