مستشار رئيس جنوب السودان يصل الخرطوم حاملا رسالة خطية من سلفاكير للبرهان

مستشار رئيس جنوب السودان يصل الخرطوم حاملا رسالة خطية من سلفاكير للبرهانتوت قلواك

عرب وعالم12-5-2022 | 21:02

وصل مستشار رئيس جمهورية جنوب السودان للشئون الأمنية توت قلواك إلى الخرطوم، مساء اليوم الخميس، حاملا رسالة خطية من رئيس جنوب السودان سلفاكير ميارديت، لرئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، تتصل بالعلاقات الثنائية وسبل تطويرها بين البلدين.

وكان في استقبال قلواك بمطار الخرطوم: وزير الخارجية السوداني المكلف السفير علي الصادق، والأمين العام لمجلس السيادة الانتقالي، الفريق الركن محمد الغالي علي يوسف.

وأوضح المستشار توت قلواك - في تصريح صحفي - أنه سيبحث خلال الزيارة مع المسؤولين بالسودان، جملة من القضايا ذات الاهتمام المشترك، تتضمن قضايا السلام في البلدين، بجانب التعاون المشترك في المجالات الإقتصادية والسياسية.

وأشار إلى أن الزيارة تهدف إلى الوقوف على سير تنفيذ اتفاق جوبا لسلام السودان، وإطلاع القيادة السودانية على التقدم الذي أحرزته الأطراف بدولة جنوب السودان، في مسار تنفيذ اتفاق جوبا المنشط، باعتبار أن السودان ضامن لتنفيذه، ويشرف عليه نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو، خاصة في أعقاب التقدم الذي تم احرازه في ملف القوات المدمجة.

وقال إنه من ضمن القضايا التي سيناقشها مع المسؤولين بالسودان، قضية التعاون الاقتصادي والتجاري المشترك بين البلدين؛ بما في ذلك ترتيبات فتح الحدود؛ لتسهيل انسياب الحركة التجارية.

وأضاف مستشار رئيس جمهورية جنوب السودان للشئون الأمنية، أنه من ضمن أهداف الزيارة: الاطمئنان على الأوضاع في السودان، خاصة في ظل الحراك السياسي الذي تشهده الساحة السودانية، مبينا أن استقرار الأوضاع في السودان وجنوب السودان، كل لا يتجزأ، للارتباط الوثيق بين البلدين.

وأوضح توت قلواك أنه سيلتقي خلال الزيارة مع رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني ونائبه.

أضف تعليق