الشاعر جميل عبدالرحمن: اللواء حسني طه نجيب صنع حركة قصصية في سوهاج

الشاعر جميل عبدالرحمن: اللواء حسني طه نجيب صنع حركة قصصية في سوهاججميل عبد الرحمن

ثقافة وفنون12-5-2022 | 21:26

قال الشاعر جميل عبدالرحمن، إن اللواء الراحل حسني طه نجيب، كان أحد المحافظين الذين ترأسوا المنصب في محافظة سوهاج وبعدما استمع لأحدى أشعاره طلب منه إعادة تشكيل نادي الأدب في المحافظة، وقام في أعقاب ذلك بوضع الشاعر الكبير محمد بخيت الربيعي كرئيس للنادي، والقاص فاروق حسان، «صنع حركة قصصية في سوهاج».

وأضاف «عبدالرحمن»، خلال استضافته ببرنامج «في المساء مع قصواء»، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، والمذاع على فضائية «CBC»، أنه وفي أعقاب ذلك ذهب للمحافظ بهذا التشكيل ليخبره بأنه كان يريده هو رئيسا للنادي، «رديت عليه قولتله أنت تعلم يا سيادة المحافظ أنك تعلم أنك في بلد من بلاد الصعيد، ونحن في الصعيد نحترم كبارنا ونقدرهم، ويجب أن يرأس النادي الشاعر الكبير محمد بخيت الربيعي».

وفند: «تم إصدار مجلة وكانت مقروءه في سوهاج، ولي صديق كان من جماهير الأدب أخذ العدد الأول ونزل ليبيعه في الشارع كبائع الجرائد، ويحاور الناس ويقول لهم أن هؤلاء هم صناع المستقبل، وعندما جادله أحد الأشخاص قال له والله لو أدتني 100 جنيه في العدد مش هدهولك لأنك لا تقدره».

وأوضح أنه وفي تلك الفترة كانت أعماله الشعرية في زيادة ولم تتأثر بما يقوم به، حيث أنه كان غزير الإنتاج وكان يشعر بأن ما يقوم به هي ملحمة وجدوة في هذا الكون، «كان بيراودني إحساس أننا ممكن أرحل في أي لحظة، وكنت عايز أترك وصيتي شعرا شاهده على زماني وعصري».

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2