الاتحاد الأوروبى يمنح أوكرانيا 500 مليون يورو إضافية للمساعدات العسكرية

الاتحاد الأوروبى يمنح أوكرانيا 500 مليون يورو إضافية للمساعدات العسكريةالاتحاد الأوروبى

عرب وعالم13-5-2022 | 12:17

أعلن الممثل السامي للشئون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبي جوزيف بوريل، صباح اليوم الجمعة اعتزام الاتحاد الأوروبي بتقديم شريحة جديدة من الدعم الأوروبي ل أوكرانيا تتمثل في تخصيص 500 مليون يورو أي ما يعادل 425 مليون جنيه إسترليني إضافية لدعم الجيش الأوكراني.

وذكر بوريل - في تصريحات صحفية أدلى بها على هامش فعاليات اجتماع وزراء خارجية مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى في مدينة "فايسنهاوس" بألمانيا، ونقلتها دائرة العمل الخارجي للاتحاد الأوروبي، أنه بذلك الدعم تكون أوكرانيا قد حصلت على حوالي ملياري يورو من الاتحاد الأوروبي في هيئة أسلحة ودعم عسكري.

وقال "إن المجتمع الدولي بحاجة إلى ممارسة مزيد من الضغط على روسيا مع الاستمرار في نهج العقوبات الاقتصادية، ومواصلة العمل على العزلة الدولية لروسيا ومواجهة المعلومات المضللة حول عواقب الحرب على أسعار الطاقة والغذاء حول العالم. وتقديم جبهة موحدة لمواصلة دعم أوكرانيا. وأنا متأكد من أن هذه ستكون نتيجة هذا الاجتماع"، معربا عن ثقته أن اتفاق حظر النفط الروسي سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة.

وردا على سؤال صحفي حول مطلب أوكرانيا بالحصول على أسلحة مقاتلة مثل الطائرات، وهل يمكن استغلال مبلغ 500 مليون يورو الجديد لتمويل الطائرات المقاتلة لأوكرانيا، قال بوريل "لا يمكنك توفير عدد كبير من الطائرات المقاتلة بمبلغ 500 مليون يورو. وسيتم تخصيص هذا المبلغ للأسلحة الثقيلة، لاسيما العربات المدرعة والدبابات والمدفعية الثقيلة والذخيرة، وهي أشياء لازمة لهذا النوع من الحرب".

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2