نظرية جديدة في برنامج السادات الرئاسي .. الشعب يحكم «نفسه بنفسه»

نظرية جديدة في برنامج السادات الرئاسي .. الشعب يحكم «نفسه بنفسه»نظرية جديدة في برنامج السادات الرئاسي .. الشعب يحكم «نفسه بنفسه»

* عاجل14-1-2018 | 18:30

كتب: عماد الطويل

أعلن محمد أنور السادات المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية ملامح برنامجه الانتخابي حيث نشره تحت شعار "لما الشعب يحكم " يبقي الأمل موجود، وذلك على قناته الرسمية علي موقع يوتيوب .

وقال السادات: " أن برنامجه تضمن أكثر من 8 محاور رئيسية عن التعليم، والصحة، والأمن، والعلاقات الخارجية

وأضاف " الشعب يحكم نفسه بنفسه من خلال سلطاته المستقلة اللي نص عليها الدستور ومؤسساته المنتخبة".

محور الأمن

قال السادات في المحور الأمني ومكافحة الإرهاب إنه يجب فتح قنوات حوار مع كل المخلصين لبلادهم وتكوين جبهة قوية تتعاون مع جهات تنفيذ القانون لنحمي المجتمع ونعزل القوي الخارجية التي تسعى لتنفيذ مخططتها في مصر.

وأضاف أن المنظومة الأمنية ستتغير من خدمة النظام لخدمة الشعب، وأنه في المنظومة الجديدة سنعيد بناء الثقة بين المواطنين والأجهزة الأمنية بالقضاء على التشكيك والتخوين، بالإضافة إلي استخدام أحدث تقنيات البحث الجنائي والالتزام التام بمعايير حقوق الإنسان .

محور الاقتصاد

قال السادات إن برنامجه الاقتصادي سوف يحدد أولوياتنا في المشروعات بالإضافة للاستثمار الجيد للموارد والعامل البشري، مؤكدا أن الإنتاج سيزيد وينافس في السوق المحلية والعالمية، وسيتم توفير فرص عمل، وتوفير عملة صعبة، والأسعار ستنخفض والدخول ستزيد.

محور التعليم

أكد السادات أن التعليم مهم جدا ويجب توفير كل الموارد المطلوبة له، بالإضافة إلى رفع كفاءة المعلمين ودخلهم، وتطوير تكنولوجيا التعليم، وإعادة بناء المناهج بالتعاون مع الشركاء الدوليين، وربط التعليم بسوق العمل.

محور الصحة

أضاف السادات أن موارد الصحة يجب أن ترتفع ويتحسن دخول العاملين فيها بالإضافة إلي تطوير المستشفيات، وتوفير الأجهزة الطبية، وتصنيع الدواء محليا، وتوفير العلاج لجميع المواطنين تحت مظلة التامين الصحي.

محور الإعلام

قال السادات إن الإعلام الحر هو مصدر المعلومة الحقيقية للمواطن بعيدا عن الشائعات وأصحاب المصالح ، ويجب أن تكون هناك تعددية في الإعلام .

محور العلاقات الخارجية

أضاف أنه ينبغي التخلص من أي تبعية وبناء علاقات واضحة تخدم مصالح مصر والانفتاح علي العالم، وعلى القارة السمراء بالتعاون الاقتصادي والتجاري معها حتى يعود لمصر دورها التاريخي.

ملف المياه

قال السادات في ملف المياه: إنه يجب الحفاظ على المياه الموجود مع تطوير تكنولوجيا المياه الجديدة واستخدام أساليب الري الحديثة، بالإضافة إلى فتح صفحة جديدة مع دول حوض النيل علي أسس التعاون المشترك والحفاظ علي حقوقنا المائية.

محور القضاء

أضاف السادات في محور القضاء أن سيادة القانون يحكمها قضاء مستقل وفعال وأنه ستتم مراجعة التشريعات وإجراء التعديلات وتحسين القدرات الإدارية والفنية للجهات المعاونة للمحاكم والمؤسسات القضائية لتتحقق هيبة الدولة ويشعر المواطن أنه محمي بقوة القانون.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2