الرقابة الإدارية: بعد هبوط سعر الدواء .. استمرار التواصل رقابيا مع كل أطراف المنظومة الصحية

الرقابة الإدارية: بعد هبوط سعر الدواء .. استمرار التواصل رقابيا مع كل أطراف المنظومة الصحيةالرقابة الإدارية: بعد هبوط سعر الدواء .. استمرار التواصل رقابيا مع كل أطراف المنظومة الصحية

* عاجل15-1-2018 | 11:48

كتب: إبراهيم شرع الله

عرض اللواء محمد عرفان، رئيس هيئة الرقابة الإدارية، خلال كلمته التى ألقاها فى مستهل جلسة افتتاح المشروعات التنموية بمحافظة المنوفية وبحضور الرئيس عبدالفتاح السيسى، ما أضافته الدولة فى عدة مجالات، مثل: الرعاية الصحية والبنية التحتية والبحث العلمى.

وقال عرفان، إن مدينة السادات هى أحد الصروح الصناعية الكبرى، وتجاوز حجم إنتاجها السنوى 66 مليار جنيه، ومساحتها 2.4 مليون متر مربع، وذلك فى إطار استكمال الدولة لسلسلة افتتاحات المشروعات القومية فى عدة مجالات.

وأضاف رئيس الرقابة الادارية، أن اقتصاديات الدول تُبنى بكيانات القطاع الخاص جنبا إلى جنب مع ما تقيمه الدول من مشروعات وإنجازات، مشيرا إلى أن المستثمر الوطنى أو العربى أو الأجنبى يمثل حجر الزاوية فى حركة التنمية وخلق فرص العمل لشباب الوطن.

وتابع عرفان: "فى مجال التعليم تمت إتاحة 250 ألف فرصة حتى عام 2020، حيث افتُتحت المرحلة الأولى من إنشاءات مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، وكلية هندسة البترول، وهى أولى الكليات المصرية المتخصصة فى البترول، وتضم طلابًا عربًا بالإضافة لمصريين، بتكلفة 88 مليون جنيه، بعد أن كنت مؤجرة من قبل إحدى شركات البترول فى السويس".

وكشف رئيس هيئة الرقابة الإدارية أن الإنفاق على مشروعات الشباب والرياضة بلغ 4.4 مليار جنيه على مدار 3 سنوات، وتطوير الاتحاد السكندرى بمبلغ 98 مليون جنيه.

وبالنسبة فى مجال الرعاية الصحية، أكد عرفان القضاء على فيروس "سى" وصدور قانون التأمين الصحى الشامل، وتنظيم قطاع الدواء ومحاربة مافيا الأزمات، وشراء قطاعات لتوفير الدواء وهبوط الأسعار إلى حد لم يتصوره أحد، مؤكدا استمرار التواصل رقابيا مع كل أطراف المنظومة الصحية للتأكد من حسن الأداء بعد الافتتاحات الجديدة.

أضف تعليق