كيف تحصل على تمويل لمشروعك فى مجالات إعادة تدوير المخلفات أو البرمجيات أو الطاقة ؟

كيف تحصل على تمويل لمشروعك فى مجالات إعادة تدوير المخلفات أو البرمجيات أو الطاقة ؟كيف تحصل على تمويل لمشروعك فى مجالات إعادة تدوير المخلفات أو البرمجيات أو الطاقة ؟

*سلايد رئيسى12-3-2017 | 12:32

كتب: فتحى السايح

تنظم حاضنة الأعمال "ستارت أب ري آكتور"  مؤتمرا صحفيا الثلاثاء القادم 14 مارس ، للإعلان عن فرص تمويلية جديدة ضمن برنامجها لتمويل  المشاريع والشركات الناشئة في عدد من المجالات المبتكرة.

وسيشمل المؤتمر ورشة عمل تعريفية  تجمع عددًا من الكتاب والمحررين الاقتصاديين والإعلاميين بعدد من الصحف والقنوات التليفزيونية والإذاعية، لإمدادهم بكافة تفاصيل برنامج التمويل والاحتضان المقدم من مفاعل الريادة  Startup Reactor، والإعلام عن البرنامج وكيفية التقديم لتحقيق استفادة رواد الأعمال والمبتكرين من فرص التمويل والاحتضان التي تقدم للشركات الناشئة.

وقال م. هشام وهبي المدير التنفيذي لحاضنة الأعمال "إنوفينتشرز Innoventeures"   وستارت أب ري آكتور، في الدورة الرابعة له، والتي تنفذ بالتعاون مع VC4A، نحن ندعو الشباب المبتكر ورواد الأعمال المميزين للفوز بفرص تمويلية كبيرة، والاستفادة من صندوق الاستثمار الجديد الذي يبلغ حجمه30 مليون جنيه، كواحد من أكبر صناديق دعم ريادة الأعمال في مصر بنظام رأس المال المخاطر.

وأضاف وهبي أن برنامج "ستارت أب ري آكتور" صُمم لدعم الشركات الناشئة المبتكرة في صناعات مختلفة عالية المستوى في مصر من خلال خلق بيئة للتواصل بين رواد الأعمال، والمستثمرين، و الموجهين على مدار ستة أشهر، وسيحصل رواد الأعمال من المستثمرين على الأموال اللازمة للاستثمار مقابل أن يحصل كل مستثمر على نسبة من الشركة التي يستثمر فيها  ، كما يحصل رواد الأعمال أيضا على دعم فني  وإرشاد على يد كبار المدربين الذين يحصل كل منه على حصة من الشركات التي يختارون الاستثمار فيها.

وأضاف "وهبي" أن الأفكار والمشروعات التي ستستفيد من الاحتضان والتمويل؛ هي الأفكار المبتكرة في مجال الإعلام برعاية JuiceLabs ،و الذي يغطي الإعلام، والدعاية، وتحليل المحتوى، ومنصات المحتوى المختلفة و خلق المحتوى الأوتوماتيكي، و التجارة الإلكترونية وإدارة المواهب والتأثير.

وأيضا مجالات إعادة تدوير المخلفات الإلكترونية برعاية SRI  و CleanTech Arabia.  ومسار التكنولوجيا والتصميم في مجالات البرمجيات و التقنيات النظيفة والطاقة والتصنيع .

وبشرط أن يكون المشروع قائم لمدة لا تقل عن 3 شهور وله فريق عمل مكون من شخصين على الأقل.

وكشف "وهبي" أن الشركات الناشئة التي يتم اختيارها ستخضع لتدريب مكثف يتركز حول تطوير نموذج العمل التجاري، والنموذج الأولي، وبناء قاعدة العملاء و بناء سمعة تجارية، بالإضافة إلى إتاحة فرصة للتواصل مع 200 موجه، يُخصص منهم موجه لكل شركة، وسيوفر برنامج "مفاعل الريادة" مزايا متعددة إضافية تشمل مساحة عمل، وتسجيل قانوني للشركة، و استثمار أولي يصل لـ 300 ألف جنيه، و جوائز مالية تصل ل 15 ألف يورو مقدمة من شريك البرنامج VC4A.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2