محكمة شمال العسكرية تعدم 8 من قتلة طاحون والمؤبد لـ 16

محكمة شمال العسكرية تعدم 8 من قتلة طاحون والمؤبد لـ 16محكمة شمال العسكرية تعدم 8 من قتلة طاحون والمؤبد لـ 16

* عاجل17-1-2018 | 17:16

كتب: عمرو عادل

صدرت اليوم من محكمة شمال القاهرة العسكرية، أحكاما على 52 متهما، بينهم 16 هاربا، في اتهامهم قضية اغتيال العقيد وائل طاحون ضابط الأمن العام.

وأيدت محكمة شمال القاهرة العسكرية أحكام الإعدام لكل من محمد بهي الدين، خالد صلاح الدين، أسامة عبد الله محمد، محمود محمد سعيد، وغيابيا: "جاد محمد جاد، حسام الصغير، علاء علي علي، الحسيني محمد صبيري "والمؤبد لـ 10 حضوريا و6 غيابيا و26 ما بين عدم الاختصاص والبراءة وانقضاء الدعوى الجنائية لمتهم لوفاته.

تضم قائمة المتهمين كلاً من: يوسف القرضاوي مستشار أمير قطر، وعبد الرحمن البر مفتي الإخوان، ومحمود غزلان عضو مكتب إرشاد جماعة الإخوان الإرهابية.

وجهت للمتهمين تهم الانضمام لجماعة تأسست على خلاف أحكام القانون، بغرض الدعوة لتعطيل أحكام الدستور ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية والحقوق العامة للمواطنين، التي كفلها الدستور والقانون.

كانت التحقيقات قد كشفت عن تورط المتهمين في التحريض على قتل وائل عاطف طاحون، ضابط الأمن العام ومجند شرطة وشخص آخروإتلاف الممتلكات العامة والخاصة، وأشارت إلى ارتكاب أعضاء المجموعات المسلحة أعمالا عدائيةمنها واقعة قتل المجني عليه بتاريخ 21 إبريل 2015.

    أضف تعليق

    تسوق مع جوميا

    الاكثر قراءة

    إعلان آراك 2