اهتمام إعلامي عالمي بمؤتمر الأزهر العالمي لنصرة القدس

اهتمام إعلامي عالمي بمؤتمر الأزهر العالمي لنصرة القدساهتمام إعلامي عالمي بمؤتمر الأزهر العالمي لنصرة القدس

* عاجل19-1-2018 | 15:59

- "عباس " "القدس بوابة السلام أو بوابة الحرب .. وعلى ترامب أن يختار"

- أكثر من نصف مليار متابع لمؤتمر الأزهر الشريف لنصرة القدس عبر "تويتر"

- أكثر من 800 صحفي وإعلامي يغطون فعاليات مؤتمر الأزهر العالمي لنصرة القدس

كتب - محمد فتحي

سلّطت بعض وسائل الإعلام الناطقة بالسواحيلية الضّوء على أصداء مؤتمر الأزهر العالمي لنصرة القدس المنعقد بالقاهرة يومي 17- 18 يناير الجاري حيث أبرزت عدد من المواقع الإخبارية أنباء المؤتمر وعرضت مقتطفات من كلمة فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، وتطرّقت أيضًا لكلمة الرئيس الفلسطيني محمود عباس ومداخلات الضيوف والمشاركين في المؤتمر.

وكان من أبرز ما حاز اهتمام وسائل الإعلام والمواقع الإخبارية الكلمة التي ألقاها الرئيس الفلسطيني وقوله إنّ: "القدس بوابة السلام أو بوابة الحرب .. وعلى ترامب أن يختار" وتأكيده على رفض التعامل مع إدارة الرئيس الأمريكي كوسيط بين الفلسطينيين وإسرائيل بجانب الدعوة التي قدّمها عباس للعرب والمسلمين والمسيحيين بزيارة القدس ردًا على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نصرةً لهذه المدينة المقدّسة وأهلها المرابطين.

فيما تداولت وسائل إعلامية البيان الختامي للمؤتمر والذي ألقاه فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيّب شيخ الأزهر والذي نصّ على أنّ: "القدس هي العاصمة الأبدية لفلسطين" مع التشديد على عروبة هذه المدينة،وأنّ هويّة القدس أمر لا يقبل العبث أو التغيير وأنّ محاولات الصهيونية العالمية في تزييف هذه الحقيقة أو محوها من التاريخ مصيرها الفشل. مع إعلان الرفض القاطع لقرارات الإدارة الأمريكية الأخيرة والتأكيد على ضرورة اتخاذ كافة التدابير الجادة والعاجلة لوقف تنفيذ هذا القرار الجائر غير المقبول.

واعتماد الاقتراح الذي تقدّم به فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر بأن يكون عام 2018 عامًا للقدس الشريف وإعداد مقرر دراسي حول القضية الفلسطينية عملًا على نشر الوعي بهذه القضية المحورية للأمتين العربية والإسلامية.

 أعلنت اللجنة المنظمة لمؤتمر الأزهر العالمي لنصرة القدس أنها تلقت طلبات من أكثر من ٨٠٠ صحفي وإعلامي يمثلون مختلف وسائل الإعلام المصرية والعربية والعالمية لتغطية فعاليات المؤتمر الذي انطلقت أولي جلساته  الأربعاء الماضي والتي استمرت لمدة يومين بمركز الأزهر للمؤتمرات بمدينة نصر.

وفي السياق فقد حقق هاشتاج #الأزهر_لنصرة_القدس أكثر من 514 مليون مشاهدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" فى ظل اهتمام إعلامي عالمي وعربي وإسلامي بمؤتمر الأزهر الشريف لنصرة القدس والذي ينعقد فى مؤتمر الأزهر الشريف للمؤتمرات.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2