مكتبة المستقبل تنظم احتفالية بمناسبة اليوم العالمى للتنوع الثقافى

مكتبة المستقبل تنظم احتفالية بمناسبة اليوم العالمى للتنوع الثقافىاليوم العالمى للتنوع الثقافى

ثقافة وفنون14-5-2022 | 18:19

انطلقت احتفالية ومهرجان من تنظيم مكتبة المستقبل بالتعاون مع جمعية مصر الجديدة بمناسبة اليوم العالمي للتنوع الثقافي، اليوم السبت، بمقر المكتبة بحضور عدد من الشخصيات العامة، وتضمت الفعاليات لقاءات ثقافية وندوات متعددة ونشاطات وورش عمل إلى جانب معرض للكتاب والفنون اليدوية.

وأكد الدكتور حسن عبد المقصود رئيس قسم اللغة العربية بكلية التربية جامعة عين شمس، خلال الاحتفالية أن مناسبة اليوم العالمي للتنوع الثقافي خطوة مهمة لدعم مجال الترجمة لنقل المعارف والعلوم عبر معابر وجسور للفهم المشترك والتفاهم بين الثقافات المتعددة وذلك لتأكيد التنوع الثقافي و التواصل الإنساني بين الثقافات والدول والشعوب المختلفة.

وفي نفس السياق قال فؤاد عدلي مدير مكتبة المستقبل إنه تم تدشين بداية انطلاق الصالون الثقافي الشهري لقسم اللغة العربية بكلية التربية جامعة عين شمس بعنوان "إبداع".

يذكر أن الاحتفالية تأتي مواكبة لليوم العالمي للتنوع الثقافي من أجل الحوار والتنمية الذي يتم الاحتفال به سنويا كل عام في 21 مايو من أجل دعم الثقافات المختلفة حول العالم، وتعزيز الحوار من أجل السلام والتنمية وقد أعلنته الجمعية العامة للأمم المتحدة وأقرت هذه المناسبة في الإعلان العالمي للتنوع الثقافي في نوفمبر2001.

وفي سياق آخر، يقام على خشبة مسرح النهر بساقية الصاوي بالزمالك حفل فني غنائي لأول مرة للمطربة "إيمان حسين" يوم الإثنين 23 مايو.

أضف تعليق