المعاهد الأزهرية والجامعة الأمريكية يواصلان برنامج رفع كفاءة معلمي الإنجليزية

المعاهد الأزهرية والجامعة الأمريكية يواصلان برنامج رفع كفاءة معلمي الإنجليزيةمعلمي الإنجليزية - أرشيفية

الدين والحياة15-5-2022 | 19:55

أطلقت المعاهد الأزهرية اليوم، المرحلة الثالثة لبرنامج الخطوات التسع للتدريس الفعال لمعلمى اللغة الإنجليزية، بجميع الإدارات التعليمية لـ المعاهد الأزهرية، بجميع محافظات الجمهورية، كنتاج للشراكة بين الأزهر الشريف، و الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

وأعلن د. سلامة داود رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، عن انطلاق البرنامج، أمس السبت الساعة السادسة مساء، وأكد أن المرحلة الحالية، هي المرحلة الثالثة، والتي تتم في شكل تدريب أون لاين يعقبه تدريب مباشر وذلك لرفع الكفاءة المهنية لمعلمي اللغة الإنجليزية.

ومن جانبه، أشار الشيخ أيمن عبدالغني، وكيل قطاع المعاهد الأزهرية لشؤون التعليم، إلى أن البرنامج يشمل جميع الإدارات التعليمية فى كل المناطق الأزهرية، وذلك تحت إشراف مباشر من رئيس القطاع.

وأوضح الدكتور إسماعيل الشربيني، مستشار اللغة الإنجليزية، برئاسة قطاع المعاهد الأزهرية، أن المرحلة الأولى من البرنامج اشتملت على تدريب ٦٠ معلمًا لمدة ثلاثة أشهر، وتم تنفيذ التدريب أون لاين، ومباشرا وفي المرحلة الثانية نقل المعلمون ما تعلموه لعدد ١٢٠٠ معلم بواقع ٢٠ معلما لكل معلم حاصل على البرنامج، وأضاف فيما يخص المرحلة الثالثة بأنه تم ترشيح ٢ معلم أو موجه كفء للحصول على البرنامج لنقله لجميع معلمي اللغة الإنجليزية بالإدارة على أن يكون ذلك يوم السبت من كل أسبوع، وجها لوجه بداية من العام الدراسي القادم.

واجتمع اليوم الأحد د. سلامة داود رئيس قطاع المعاهد الأزهرية والشيخ أيمن عبدالغني وكيل قطاع المعاهد الأزهرية لشؤون التعليم، ببعض أعضاء لجنة إعادة تأليف مناهج المختارات الإسلامية لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية القسم الأدبي؛ لمراجعة وثيقة تأليف الكتب ومناقشة الرؤية الكلية لها، وقائمة المحتويات.

وأكد داود على ضرورة استخدام المنهج التداخلي عند التأليف؛ بحيث يكون هناك ربط بين ما يدرسه الطالب في العلوم الشرعية بالأزهر وبين ما سيدرسه في المختارات الإسلامية.
حضر الاجتماع التمهيدي د. إسماعيل إبراهيم الشربيني مستشار اللغة الإنجليزية بقطاع المعاهد الأزهرية، د.عمرو عبد العاطي صالح مدرس اللغة الإنجليزية بقطاع المعاهد الأزهرية، د. داليا فؤاد مسؤول الكتب بدار نهضة مصر، هناء سودان من المكتب الإقليمي للغة الإنجليزية بالسفارة الأمريكية بالقاهرة، علي صديق موجه اللغة الإنجليزية بمنطقة البحيرة الأزهرية.
ويأتي ذلك بناء على توجيهات الدكتور وكيل الأزهر الشريف د. محمد الضويني، وحرصًا من قيادات الأزهر الشريف على دراسة الوضع الراهن بجميع مناهج التعليم قبل الجامعي بالأزهر الشريف، والوقوف على المشكلات ووضع الحلول المناسبة لها.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2