اعرف قصة نوم أبو الهول.. بالتفاصيل

منوعات16-5-2022 | 12:54

أبو الهول هو تمثال لمخلوق أسطوري بجسم أسد ورأس إنسان وقد نحت من الحجر الكلسيّ، ومن المرجح أنه كان في الأصل مغطى بطبقة من الجص وملون، ويعتقد أن قدماء المصريين بنوه في عهد الملك خفرع (2558 ق.م -2532 ق.م)، باني الهرم الثاني في الجيزة.


وأثارت الصور التي انتشرت على موقعي "تويتر" و"فيسبوك"، السبت، حالة جدل بين آلاف المصريين الذين اعتادوا على الأثر جاحظ العينين منذ جلس شامخا على هضبة محافظة الجيزة المصرية، قبل أكثر من 2500 عام قبل الميلاد.

بدأت القصه بمنشور كتبه شخص يدعى مصطفى محمود حسن على موقع "فيسبوك" في ساعة متأخرة من مساء السبت، يتحدث فيه عن أمر غريب لأثر "أبوالهول".

وكتب: "حاجة غريبة جدا اللي بتحصل دلوّقتي.. أبو الهُول النهاردة الصُبح ودون أيّ تدخُل لعمليات ترميم أو تأثير بشري، التقطت ليه صور كتير النهاردة من شخصيات كتير جدًا وانتشرت على وسائل التواصل بأن عينه مغمضة على عكس المُعتاد".

قال مصطفى: "يعني إيه؟ يعني زي ما أنتَ شايف في الصور كده عيون مقفولة وباين كأنه نام، ودي صور مُتعددة ومن مصادر مُختلفة وفي فيديوهات بتُؤكد أن الصور دي مش فوتوشوب.. في ناس بتقول إنها إشارة لقُرب حدوث أمرٍ ما".

وأوضح العديد من المصادر داخل وزارة السياحة والآثار المصرية أدلت بتصريحات تعقيبا على المنشور الغريب، موضحة أن هذه الصور ليست حقيقية وخضعت لتعديل ببرامج تعديل الصور.

وقالت مصادر لوسائل إعلام محلية مصرية: "هذا الأمر بالطبع لا أحد يصدقه وتلك الصور المنشورة فوتوشوب لعمل بلبلة لا أكثر، والناس في الوقت الحالي تستطيع أن تميز بين الحقيقي والمزيف".

أضف تعليق

إعلان آراك 2