الأمم المتحدة ترحب باختتام العملية الانتخابية في الصومال

الأمم المتحدة ترحب باختتام العملية الانتخابية في الصومالبعثة الأمم المتحدة في الصومال

عرب وعالم16-5-2022 | 20:42

رحبت بعثة الأمم المتحدة في الصومال، اليوم الإثنين، باختتام الانتخابات الرئاسية في البلاد، مشيدة بالطبيعة "الإيجابية" للعملية الانتخابية والتداول السلمي للسلطة.

وقال الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في الصومال جيمس سوان، في بيان بثته منظمة الأمم المتحدة اليوم عبر موقعها الرسمي، "أود أن أهنئ الرئيس المنتخب حديثًا حسن شيخ محمود على فوزه بالانتخابات".. مٌعربًا عن تقديره للمرشحين الآخرين، ولا سيما الرئيس المنتهية ولايته محمد عبد الله محمد فارماجو، على احترام النتيجة واستمرار التقاليد الصومالية في احتضان من يفوز ودعمه للمضي قدمًا".. واصفًا الأجواء التي أعقبت اختتام الانتخابات بـ"الإيجابية".

وأشار الممثل الخاص للأمم المتحدة إلى طول فترة العملية الانتخابية، فضلاً عن التنافس النشط، مُشددًا على أن التركيز على الأولويات المحلية وبناء الدولة يجب أن يصبح الآن محور الاهتمام.

وأضاف أنه كانت هناك بعض اللحظات الصعبة في هذه الانتخابات الطويلة. ومع ذلك، كانت هناك فرصة لجميع المرشحين للتنافس بشكل عادل، "ولذا أعتقد أن هذه فرصة الآن للتوضيح أن النتيجة ذات مصداقية".

وفاز الرئيس حسن شيخ محمود بالمنصب في الجولة الثالثة من تصويت نواب البلاد، بعد نحو 12 ساعة من التصويت والفرز. وكان هناك ما يقرب من 40 مرشحًا لشغل هذا المنصب.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب وإسقاط الدول "2"

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2