إنجي أنور..ماذا ستفعل في حال عدم توفر البترول

إنجي أنور..ماذا ستفعل في حال عدم توفر البترولإنجي أنور..ماذا ستفعل في حال عدم توفر البترول

TV16-5-2022 | 21:24

علقت الإعلامية إنجي أنور ، على تصريحات رئيس وزراء سريلانكا، رانيل ويكريميسينجه، اليوم الاثنين، عن نفاد البترول في البلاد، وفقا لما نقلته شبكة سكاي نيوز الإخبارية.

وأوضحت أنور خلال برنامجها "مصر جديدة"، الذي يبث على قناة Etc، مساء اليوم الأثتين، أن دولة سريلانكا، شهدت نشوب احتجاجات وأعمال عنف بسبب الأزمة الاقتصادية الخانقة التي يمر بها البلد الأسيوي، في الفترة الأخيرة، بالإضافة إلى توقف حركة النقل العام وخلت المكاتب من العاملين الجمعة الموافق ال6 من شهر مايو الجاري، في سريلانكا جراء إضراب وطني بدأ للمطالبة باستقالة الحكومة التي تواجه أزمة اقتصادية خطيرة.
ووجهت إنجي أنور تساؤلا عبر برنامجها قائلة "هو ايه اللي ممكن يحصل لو صحيت من النوم لقيت البترول اختفي على غرار سريلانكا، موضحة أن هذا الأمر أدى إلى انقطاع الحياة تماما داخل البلاد، مشددة على أن الدولة المصرية الجديدة علي الطريق الصحيح لتجاوز الأزمات.


وقد أدى انقطاع التيار الكهربائي داخل سريلانكا إلى نقص الغذاء والوقود والأدوية لعدة أشهر إلى تفاقم الفقر في الجزيرة وإلى تظاهرات كبيرة للمطالبة باستقالة الحكومة.

وأكد الرئيس جوتابايا راجاباكسا مرات عدة أنه لن يتنحى على الرغم من تصاعد الاحتجاجات واعتصام أمام مقر إقامته منذ شهر تقريبًا.

وأطلقت الشرطة الخميس الغاز المسيل للدموع على آلاف الطلاب الذين حاولوا دخول البرلمان الوطني بعد تأجيل جلسته.

اندلعت الأزمة الاقتصادية وهي الأسوأ منذ استقلال البلاد في 1948 بعد أن أدى وباء كورونا إلى انخفاض كبير في عائدات السياحة والتحويلات المالية من المغتربين.

ولأنها غير قادرة على تسديد ثمن واردات الوقود، فرضت الإدارات الحكومية قطع التيار الكهربائي يوميا لتقنين الكهرباء بينما تتشكل طوابير طويلة خارج محطات الوقود لشراء البنزين والكيروسين.


أضف تعليق

إعلان آراك 2