حملة للتوعية بأهمية التبرع بالدم بتنظيم مكتب الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة ببني سويف

حملة للتوعية بأهمية التبرع بالدم بتنظيم مكتب الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة ببني سويفحملة للتوعيه بأهمية التبرع بالدم مكتب الأتحاد المصري لطلاب الصيدلة ببني سويف

محافظات16-5-2022 | 21:49

نظم مكتب الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة بجامعة بني سويف حملة توعية بعنوان "أهمية التبرع بالدم والفوائد التي تعود على المتبرع" وذلك في إطار ترسيخ قيمة التبرع لتحقيق الهدف الاسراتيجي لخطة مصر 2030 والتي تسعي دائما في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الدم بنسبة 3% من المتبرعبن في أماكن متعددة عند جامعة بني سويف وموقف محي الدين.

شارك بالحملة الطالبة "آيات حسن" رئيس ااأتحاد المصري لطلاب الصيدلة، والطالبة "آلاء قنديل" مسئول لجنة الصحة العامة المتسق العام لحملات التبرع، عدد من طلاب الاتحاد المصري للصيدلة ب بني سويف وعدد من المتبرعين من كل فئات المجتمع.

الجدير بالذكر أن حملة التوعية تستمر لمدة 5 أيام على مدار أسبوعين من هذا الشهر الجاري والتي تاتي لتكملة حملة ديسمبر.

قالت الطالبة: "آيات حسن" رئبس المكتب للاتحاد المصري لطلاب الصيدلة ب بني سويف إن الحملة تتنقل من مكان لآخر كي تستهدف توعية الكثير من فئات المجتمع وذلك لمحاولة تصحيح بعض المفاهيم المغلوطة حول بيع أكياس الدم.

وقامت الحملة بعمل زيارة لبنك الدم الأقليمي بشرق النيل ب بني سويف ومتابعة مراحل تنقية أكياس الدم من الشوائب ومدى صلاحية أكياس الدم للاستعمال مما يعود بالنفع على المواطنين.

وأضافت "آيات" أنه تم استهداف حوالي (40) متبرعا في الفترة الأخيرة ويتم متابعة المتبرع إذا كانت نتيجة تحليل الدم تحتاج للعلاج أو المتابعة الصحية، وتنوعت الأنشطة ما بين حملات توعية للتبرع بالبلازما، والتوعية بخطورة مرض السكر والضغط، ودور الصيدلي في تجنب الأخطاء الدوائية، وكيفة التعامل مع مرض التوحد، والمشاركة في القوافل الطبية، ومساعدة الأسر الفقيرة بتوفير مشاريع صغيرة لهم وتوزيع شنط رمضان في القرى والنجوع.

وقدمت الطالبة "آيات حسن" الشكر لجميع أعضاء الجمعية من أشخاص مسئولين والمشاركين في النشاط من الطلاب لما يقومون من جهد ونشاط في سبيل نجاح هذا العمل.‏

أضف تعليق