أهم الأخبار المتوقعة اليوم

أهم الأخبار المتوقعة اليومأهم الأخبار المتوقعة

مصر17-5-2022 | 09:09

تنشر "دار المعارف" أهم الأخبار المتوقعة اليوم الثلاثاء الموافق 17 مايو 2022

نيويورك.. تترأس مصر المائدة المستديرة الأولى للمنتدى الدولي الأول حول إدارة الهجرة الدولية بالشراكة مع ألمانيا، وتستمر فعالياته حتى 20 مايو الجاري، في مقر الأمم المتحدة في نيويورك، حيث تلقي السفيرة نيفين الحسيني نائب مساعد وزير الخارجية لشئون الهجرة واللاجئين ومكافحة البشر كلمة أمام المنتدى.

برشلونة.. تناقش دول الاتحاد من أجل المتوسط، بمدينة مراكش المغربية، خلال الاجتماع الوزاري الخامس حول التوظيف والعمل، تحديات سوق العمل الأكثر إلحاحًا في المنطقة الأورومتوسطية، ولا سيما للشباب والنساء، وذلك بمشاركة مصر.

لندن.. يعرض المهندس يحيى زكي رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس خطط توطين صناعات الهيدروجين الأخضر ومشروعات الطاقة النظيفة في المناطق المتكاملة بالهيئة "السخنة وبورسعيد"، وذلك خلال مشاركته ضمن وفد مصري في منتدى أعمال "الطريق لـcop27" الذي تنظمه الجمعية المصرية البريطانية للأعمال في لندن.

القاهرة.. يعقد مركزُ الأزهر العالمي للفتوىٰ الإلكترونية رابع لقاءات صالونه الثقافي والفكري، والذي يعمل علىٰ مناقشة ومعالجة قضايا الأسرة المصرية من خلال برنامج التوعية الأسرية والمجتمعية تحت عنوان: (الثقافة الأسرية وأثرها علىٰ الفرد والمجتمع "التنشئة المتوازنة").

القاهرة.. تقيم نقابة الصحفيين، في الساعة السابعة مساءً، لقاء تأبين للشهيدة شيرين أبو عاقلة مراسلة قناة (الجزيرة) بالأراضي المحتلة، والتي اغتالتها قوات الاحتلال الإسرائيلي أثناء ممارسة مهام عملها الصحفي.

كفر الشيخ.. تنظم جامعة كفر الشيخ، من خلال كلية الحاسبات والمعلومات بالتعاون مع كلية الذكاء الاصطناعي بالجامعة، منتدى الحوسبة والذكاء الاصطناعي على مستوى الجامعات المصرية، برعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار، ورئيس جامعة كفر الشيخ الدكتور عبد الرازق دسوقي.

القاهرة.. يلتقي فريقا الزمالك وطلائع الجيش، في الساعة التاسعة مساءً، باستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة التاسعة عشرة لمسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم.

القاهرة.. يحل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد السكندري ضيفا على فريق فيوتشر، على ملعب الأخير، في إطار مباريات الأسبوع التاسع عشر لمسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم.

القاهرة.. تنطلق مباريات الدور الثالث من بطولة "CIB" العالم للاسكواش لمحترفي الرجال والسيدات، بالمتحف القومي للحضارة المصرية، وذلك بعد تأهل 32 لاعبا ولاعبة من مختلف دول العالم للتنافس على أكبر ألقاب رياضة الاسكواش في العالم، بمجموع جوائز مالية تعد الأكبر في تاريخ بطولات الاسكواش.

الإسكندرية.. يستضيف مركز الحرية للإبداع، التابع لصندوق التنمية الثقافية، ولمدة أربعة أيام، العرض المسرحي "الحتة دي بتاعتي"، وذلك بمقر المركز وسط الإسكندرية.

القاهرة.. يعقد مركز الإبداع الفني بساحة الأوبرا، في الساعة السادسة مساءً، أمسية شعرية لإحياء ذكرى رحيل الشاعر أمل دنقل التي مر عليها 39 عاما.

القاهرة.. يفتتح رئيس دار الأوبرا المصرية الدكتور مجدي صابر معرضًا للفن التشكيلي بعنوان "حكاية مكان" للفنانة دينا الشوني، وذلك في الساعة السادسة مساءً، بقاعة زياد بكير للفنون بالمكتبة الموسيقية بالأوبرا.

الإسكندرية.. تنظم مكتبة الإسكندرية احتفالًا بمناسبة مرور عشرين عامًا على إحيائها، يجمع بين الفقرات الموسيقية، وبعض المداخلات حول القضايا التي تتصل بالعمل الوطني، ويشهد الاحتفال لفيف من الشخصيات العامة والمثقفين.

القاهرة.. ينظم المركز القومي للسينما ورشة "مدرسة الديكور السينمائي"، مجانًا للهواة، وذلك في الساعة الخامسة مساءً، بمركز ثروت عكاشة الثقافي.

بروكسل.. يقيّم البرلمان الأوروبي قضايا النقل والأمن الغذائي والثقافة والوضع الإنسان في أوكرانيا في خضم حربها ضد روسيا.

الجزائر.. يقوم رئيس لجنة الدفاع والأمن بالبرلمان الروسي فيكتور بونداريف بزيارة رسمية إلى الجزائر، بدعوة من مجلس الأمة الجزائري (الغرفة الثانية من البرلمان الجزائري).

كييف.. تعيد وزارة الخارجية الهندية فتح سفارتها في العاصمة الأوكرانية (كييف).

أضف تعليق

إعلان آراك 2