وكيل «موازنة النواب» يطالب وزارة الصحة برؤية زمنية لتطوير مستشفيات سوهاج

وكيل «موازنة النواب» يطالب وزارة الصحة برؤية زمنية لتطوير مستشفيات سوهاجمجلس النواب

مصر17-5-2022 | 20:03

طالب وكيل لجنة الخطة والموازنة ب مجلس النواب النائب مصطفى سالم، وزارة الصحة بتوضيح الموقف التنفيذي و الخطة الزمنية ورؤية وزارة الصحة في مشروعات تطوير مستشفيات محافظة سوهاج والتي وصل العمل في بعضها إلى 7 سنوات سابقة دون الانتهاء منها.

جاء ذلك على خلال مناقشة لجنة الخطة والموازنة ب مجلس النواب اليوم الثلاثاء، موازنة وزارة الصحة والجهات التابعة لها.

وقال النائب سالم، خلال المناقشة، إنه يريد توضيحا للموقف التنفيذي للأعمال بـ 9 مستشفيات بمختلف مراكز ومدن المحافظة وأيضا موقف وخطة الوزارة ورؤيتها في تلبية احتياجات المحافظة من أسرة العناية المركزة بمختلف تخصصاتها و حضانات الأطفال ووحدات الغسيل الكلوي.

وأشار إلى أن مستشفيات المحافظة التابعة ل وزارة الصحة والجهات التابعة لها وأيضا المستشفى الجامعي تعاني من نقص شديد في أسرة العناية المركزة وحضانات الأطفال ووحدات الغسيل الكلوي مما كان سببا في تأزم الوضع الصحي للعديد من المواطنين المرضى بسبب عدم توافر الإنقاذ الطبي المناسب.

من جهة أخرى، قال الدكتور محمد نوح مدير عام التخطيط ب وزارة الصحة إن الوزارة سوف تجهز غدا ملفا كاملا يشمل الرد على كل هذة التساؤلات بما في ذلك خطة ورؤية الوزارة فيما يخص مشروعاتها بمحافظة سوهاج والموقف التنفيذى لها ونسب التنفيذ بكل مشروع وكذلك موقف أسرة العناية المركزة و وحدات الغسيل الكلوي وحضانات الأطفال وتوضيح للمشكلات الحلول لها.

ولفت إلى أن محافظة سوهاج تشهد اليوم زيارة للجنة وزارية على أعلى مستوى لإعداد تقرير مفصل عن الوضع الطبي والصحي بالمحافظة وسوف يتم إرساله فور الانتهاء منه للجنة.

من جانبه، أعلن الدكتور محمد ضاحي رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي تأييد طلبات النائب مصطفى سالم، مؤكدا أن الدكتور خالد عبد الغفار القائم بعمل وزير الصحة مهتم بالوضع الطبي في سوهاج وأنه خلال اجتماعين متتاليين بقيادات الوزارة والهيئات التابعة لها أكد على ضرورة الاهتمام بمحافظة سوهاج وتحسين الخدمات الصحية المقدمة بها وأن لجنة الوزارة المشار إليها والتي تزور سوهاج اليوم كانت بتوجيهات وزارية للوقوف على الوضع بشكل واضح وبحث سبل تحسين الخدمة المقدمة للمواطنين بمحافظة سوهاج.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2