أشهر وصفات للرجيم بالخطوات

أشهر وصفات للرجيم بالخطواتأشهر وصفات للرجيم بالخطوات

منوعات18-5-2022 | 15:46

يشعر الجميع برغبتهم الملحة في أن يفقدوا الدهون المركزة في البطن والجسم ! فما رأيك بمجموعة من وصفات لل رجيم سهلة وسريعة تساعد على حرق الدهون وتنزيل الدهون في مناطق الجسم المختلفة ؟ هذا ليس فقط لان الوزن الزائد تجعل أشكالنا تبدوا غير جذابة، ولكن لان الدهون الزايدة احيانا تكون خطرا على صحتك، مما يؤدي إلى مرض السكري، ارتفاع ضغط الدم، وأمراض الكبد الدهنية، أمراض القلب، بما في ذلك السكتة الدماغية، والخرف، وأكثر من ذلك.

سنسرد هنا العلاجات المنزلية الطبيعية التالية، ومتوفرة ومتاحة بكل سهولة.

- عصير الليمون

لا يمكن للكبد المجهد من حرق الدهون بكفاءة، لذلك لإزالة السموم من الكبد، يمكنك استخدام ماء الليمون. لأنه يزيد من الإنزيمات التي تساعد على إزالة السموم من الكبد.

المكونات:

ليمونه
كوب من الماء الدافئ
طريقة التحضير:

قم بعصر عصير الليمون وخلطه مع الماء الدافئ .
قم بشرب الليمون على معدة فارغة.
ولا تقم بالأكل أو الشرب إلا بعد مرور 30دقيقة على الأقل .
قم بتناول ذلك المشروب يومياً.

- زيت السمك أو السمك

يحتوى زيت السمك على أوميجا – 3، الأحماض الدهنية مثل حمض إيكوسابينتاينويك وحمض الدوكوساهيكسانويك وحمض اللينولينيك الذي يساعد على تكسير الدهون. كما يعتبر فقط تناول الأسماك أيضا من الأمور الفعالة جداً.

المكونات:

6جم زيت السمك أو ملئ ملعقة طعام
سمك
طريقة الاستعمال: قم بأخذ 6جم من زيت السمك يومياً و بدلا من ذلك، عليك تناول الأسماك مرتين في الأسبوع.


- شاي الزنجبيل:

يعتبر الزنجبيل من المواد الحارة التي تعمل على زيادة درجة حرارة الجسم، وهذا يساعد على حرق الدهون بسهولة أكبر. كما أنه يمنع إنتاج هرمون الكورتيزول (يعتبر هرمون ستيرويد عنصر مهم والذي يعتبر عنصر لا غنى عنه في تنظيم الطاقة وأيضا تخزينها ).

المكونات: (شاي الزنجبيل والليمون والعسل)

زنجبيل
1ليمونة
ملئ ملعقة طعام من العسل
4أكواب ماء
براد شاي
طريقة العمل:

قم بغلي الماء لمدة دقائق بعد ذلك قم بإضافة الزنجبيل إلي الماء وقم بغليه لمدة تتراوح مابين 5 إلي 10دقائق ثم قم برفع البراد من على الموقد ثم قم بعصر عصير ليمونة طازج وإضافة العسل والتقليب جيداً. قم بتناول هذا المشروب أولا في الصباح وقم بتناول من 2-3أكواب من هذا المشروب طوال اليوم.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2