محافظ الشرقية: نسعى لتذليل كافة العقبات التي تواجه المزارعين

محافظ الشرقية: نسعى لتذليل كافة العقبات التي تواجه المزارعينمحافظ الشرقية: نسعى لتذليل كافة العقبات التي تواجه المزارعين

محافظات18-5-2022 | 17:56

قال محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، إننا نسعى لتذليل العقبات التي تواجه المزارعين من خلال توفير التقاوي والبذور الجيدة ذات الإنتاجية العالية وتوفير الأسمدة، بالإضافة إلى تنظيم الندوات الإرشادية واستخدام طرق الزراعة الحديثة لترشيد استخدام المياه؛ لزيادة إنتاجية الفدان وتحقيق الاكتفاء الذاتي وتقليل الاستيراد وزيادة الدخل القومي.

وأوضح وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة المهندس محمد خليفة في بيان اليوم الأربعاء، أن إدارة الإرشاد الزراعي بالمديرية قامت بتنفيذ يوم حصاد لحقل إرشادي مزروع بمحصول البصل المحمل مع القطن بقرية ميت أبو علي بمركز الزقازيق وقرية كشيك بمركز أبو حماد، وذلك ضمن مشروع ترشيد استخدام المياه في الأنشطة الزراعيةـ،حيث بلغت إنتاجية الفدان 20.67 طن.

وعلى صعيد آخر، تمكنت مديرية الطب البيطرى بالشرقية من ضبط 410 كيلوجرامات من اللحوم منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر قبل بيعها بالأسواق.
وقال مدير المديرية بالمحافظة الدكتور إبراهيم محمد متولي إنه تم ضبط 410 كجم لحوم مجمدة بدون بيانات ومجهولة المصدر وتم تحرير محاضر المخالفة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين لتوفير غذاء صحي وآمن؛ حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

وكان محافظ الشرقية قد وجه بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على المعارض وشوادر بيع اللحوم ومحال الجزارة والمطاعم وثلاجات الحفظ والمصانع وسيارات بيع اللحوم لضبط الأسعار، والتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة ومراعاتها لكافة الاشتراطات الصحية والبيئية والإشراف على المذبوحات بالمجازر الحكومية ومجازر الدواجن للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2