محافظ أسيوط: توريد أكثر من 75 ألف طن قمح للشون والصوامع

محافظ أسيوط: توريد أكثر من 75 ألف طن قمح للشون والصوامعمحافظ أسيوط: توريد أكثر من 75 ألف طن قمح للشون والصوامع

محافظات18-5-2022 | 18:17

قال محافظ أسيوط عصام سعد، إنه تم توريد 75 ألفا و58 طن قمح للشون والصوامع، مشيرًا إلى أن الدولة لا تدخر جهدًا في الاهتمام بالمزارعين وتقديم كافة التيسيرات لهم منذ بداية الحصاد وحتى توريد المحصول تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ووجه سعد في بيان اليوم الأربعاء، كافة القيادات التنفيذية ورؤساء المراكز والأحياء بالتعاون والتنسيق مع مسئولي التموين والزراعة لتقديم كافة التسهيلات والدعم للمزارعين لتوريد محصول ال قمح واستلامه من المزارعين.

وأضاف أن المحافظة تتميز هذا العام بزراعة مساحات كبيرة من ال قمح تبلغ 230 ألف فدان بمختلف القرى والمراكز بمتوسط انتاجية 18 أردبا للفدان، موجهًا مسئولي التموين والزراعة بالتنسيق مع مسئولي البنك الزراعي المصري والشركة المصرية للصوامع وشركة مطاحن مصر الوسطى لتقديم كافة التسهيلات لاستقبال الأقماح المحلية وفقًا للكميات التي أعلنتها وزارتي الزراعة والتموين.

من جهتها..أضافت هدى إسماعيل وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة، أنه يتم على المدار اليوم متابعة مستمرة لأعمال حصاد المحصول ومتابعة التوريد للشون والصوامع ومراكز التجميع؛ لمتابعة لجان فرز وتحديد نوعية الأقماح الموردة وتسعيرها بجميع الشون والصوامع.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2