فرانكفورت الألماني بطلا للدوري الأوروبي بفوزه على رينجرز الأسكتلندي بضربات الترجيح 5-4

فرانكفورت الألماني بطلا للدوري الأوروبي بفوزه على رينجرز الأسكتلندي بضربات الترجيح 5-4فرانكفورت الألماني بطلا للدوري الأوروبي بفوزه على رينجرز الأسكتلندي بضربات الترجيح 5-4

رياضة19-5-2022 | 01:12

توج فريق آينتراخت فرانكفورت الألماني بلقب بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، بعد فوزه على فريق رينجرز الأسكتلندي بضربات الترجيح بنتيجة 5-4، في المباراة النهائية التي جمعتهما على ملعب "رامون سانشيز بزخوان" في مدينة إشبيلية الإسبانية.

ويعد هذا اللقب الثاني لآينتراخت فرانكفورت في بطولة الدوري الأوروبي، بعدما توج بالمسابقة من قبل عام 1980.

انتهى الوقت الأصلي والإضافي للقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، حيث تقدم جو أريبو بهدف لرينجرز في الدقيقة 57، ثم تعادل فرانكفورت في الدقيقة 69 عبر لاعبه رافايل بوري.

وفي ضربات الترجيح، نجح الفريق الألماني في تسجيل خمس ركلات بنجاح، فيما سجل رينجرز أربع ركلات فقط، وأهدر نجمه آرون رامسي ضربة الجزاء التي تصدى لها كيفين تراب حارس فرانكفورت ببراعة، ليقود لفريقه لمنصات التتويج الأوروبية.

وضمن فريق آينتراخت فرانكفورت بهذا التتويج، المشاركة في النسخة القادمة من بطولة دوري أبطال أوروبا بصفته بطل الدوري الأوروبي، كما سيحصد الفريق الألماني مبلغ 8 مليون و500 ألف يورو مكافأة الفوز باللقب، بينما سيحصل فريق رينجرز "الوصيف" على مبلغ 4 مليون و500 ألف يورو.

وفي طريقه لحصد اللقب القاري، نجح فرانكفورت في إقصاء فرق عريقة، وأبرزهم برشلونة الإسباني في الدور ربع النهائي للمسابقة، وويستهام الإنجليزي في الدور نصف النهائي.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2