شعراوى: جميع مؤسسات الدولة تبذل جهودا كبيرة للحفاظ على المياه

شعراوى: جميع مؤسسات الدولة تبذل جهودا كبيرة للحفاظ على المياهوزير التنمية المحلية

مصر19-5-2022 | 14:11

أكد وزير التنمية المحلية محمود شعراوي، أن كافة الوزارات ومؤسسات الدولة تبذل جهودا كبيرة على مدار الساعة في كافة المحافظات المصرية تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية للحفاظ على كل قطرة مياه والوصول إلي أقصي استفادة ممكنة من موادر مصر المائية.

جاء ذلك خلال مشاركة وزير التنمية المحلية اليزك، الخميس، في ندوة حول الأمن المائى في إفريقيا على هامش مشاركته في فعاليات الدورة التاسعة لقمة المدن الإفريقية (Africites 2022) التي تعقد حالياً فى مدينة "كيسومو" الكينية، حضر الندوة عدد من المسئولين والقيادات الإفريقية المشاركة في أعمال القمة من مختلف دول القارة.

وعرض شعراوي خطة الدولة المصرية فيما يتعلق بسياسة ترشيد استخدام المياه والمشروع القومى لتبطين الترع والتحول لمنظومة الري الحديث للحفاظ على المياه ومعالجة مياه الصرف الزراعي والصحي وتحلية مياه البحر وتطهير البحيرات.

وقال وزير التنمية المحلية إن ملف المياه يؤثر على التغيرات المناخية في دول القارة الإفريقية، مؤكداً أن نهر النيل لابد أن يكون مصدراً للتعاون والبناء.

وشدد وزير التنمية المحلية على ضرورة منع إلحاق الضرر بأي من الدول المتشاطئة على مجاري الأنهار الدولية، حيث تمثل قضية نهر النيل واحدة من القضايا الجوهرية التي لازلنا نتطلع لمعالجتها في سياق يضمن عدم الضرر بأى دولة وتحقيق مصالح جميع الدول.

أضف تعليق