وزير المالية اليمني يبحث مع القائم بأعمال السفير الأمريكي تعزيز التعاون الثنائي

وزير المالية اليمني يبحث مع القائم بأعمال السفير الأمريكي تعزيز التعاون الثنائيوزير المالية اليمني مع القائم بأعمال السفير الأمريكي

عرب وعالم19-5-2022 | 18:20

بحث وزير المالية اليمني سالم بن بريك، اليوم الخميس، مع القائم بأعمال سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالإنابة لدى اليمن كريستوفر دويتش، سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات.

واستعرض وزير المالية حسبما أفادت قناة اليمن الفضائية، مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية، مشيرا إلى عدد من الإجراءات التي اتخذتها الحكومة؛ لمواجهة التدهور الاقتصادي في ظل الصعوبات التي تواجهها البلاد.

وأكد ابن بريك، أن الوضع الذي تعيشه اليمن يتطلب تظافر كل الجهود الدولية لتقديم مزيد من الدعم للحكومة لإعانتها على الاستمرار في تقديم الخدمات وتحسين المستوى الاقتصادي وتعزيز الاستقرار، مجدداً ترحيب الحكومة بجميع الجهود الدولية الرامية الى الإنعاش الاقتصادي والتنموي في البلاد.

وأشار إلى أن الحكومة تتخذ - حالياً - عددا من الإجراءات التي من شأنها تحسين المستوى الاقتصادي وتحسين مستوى الخدمات للمواطنين من خلال إعداد سياسات ومصفوفات برامج ومشروعات تلبي واقع الاحتياج الفعلي للمواطنين، داعياً المانحين والمجتمع الدولي إلى الإسهام بفاعلية في دعم تلك البرامج والمشاريع لتعود بالأثر المباشر في تحسين المستوى المعيشي للمواطنين.

وثمن وزير المالية، الدور الفعال للمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة في دعم الحكومة اليمنية وأثر ذلك الدعم على المستوى الاقتصادي واستمراره خلال المراحل القادمة ، كما ثمن جهود الولايات المتحدة الأمريكية في دعم الحكومة اليمنية في كافة المجالات، باعتبارها أحد الشركاء الأساسيين للحكومة اليمنية.

من جانبه، أكد القائم بأعمال سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالإنابة، استمرار دعم بلاده للحكومة اليمنية وجهودها في تعزيز الاستقرار وتحسين المستوى الاقتصادي للبلاد.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2