كلمة وزير الزراعة خلال انطلاق الاستراتيجية الوطنية للتغيرات المناخية

كلمة وزير الزراعة خلال انطلاق الاستراتيجية الوطنية للتغيرات المناخيةوزير الزراعة

مصر19-5-2022 | 19:12

قال السيد القصير، وزير الزراعة، إن قطاع الزراعة مُتهم، بأنه مُتسبب في زيادة معدلات الانبعاثات ومساهم كبير في أزمة التغيرات المناخية، بالعكس هو مساهم في خفض معدلات الانبعاثات، وخاصة بعد استخدام تكنولوجيا الزراعة الحديثة.

واضاف القصير، أن قطاع الزراعة هو من اكثر القطاعات عرضة للتأثير بالتغيرات المناخية، في حين أنه مساهم في زيادة معدلا الأكسجين وخفض انبعاثات الكربو، قائلا: بالتبعية سنتاثر بالتغيرات المناخية.


وأشار وزير الزراعة، إلي أن ارتفاع درجات الحرارة سيزيد من معدلات حاجة النباتات للمياه، وبالتبعية ستكون النتيجة سيلة من خلال زيادة معدلات التصحر وندرة المياة، وبالتبعية سيتأثر دخل المزارعين وخاصة المقيمين بالمناطق الساحلية.


وأوضح وزير الزراعة، أن الدولة المصرية قامت باتخاذ عدد من الإجراءات لمواجهة التغيرات المناخية في قطاع الزراعة من خلال تنفيذ عدد من المشروعات، أهمها، استنباط أصناف من المحاصيل المتوائمة مع التغيرات المناخي، بالإضافة إلى مشروعات تحسين كفاءة استخدام المياة والتحول الي وسائل الري الحديث.


وذكر وزير الزراعة مشروعات لمساعدة المحاصيل لتكون مقاومة الآفات أكثر، والتوسع في صناعة الزراعة المناخية الذكية، وتعزيز أنظمة الانذار المبكر، والتنبؤ بالمناخ الموسمي، وتوعية الفلاح للتعامل مع هذه المنظومة

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2