تراجع نسبي في أسعار الأسماك واللحوم والدواجن في الدقهلية

تراجع نسبي في أسعار الأسماك واللحوم والدواجن في الدقهليةغرفة الذقهلية : تراجع نسبي في أسعار الاسماك واللحوم والدواجن

محافظات20-5-2022 | 04:57

سيد عبدالرازق

كشف المهندس أحمد رعب، رئيس غرفة الدقهلية التجارية، أن هناك تغيرات جوهرية عقب ختام شهر رمضان الكريم وانتهاء عيد الفطر المبارك، إذ تراجع متوسط أسعار الدواجن البيضاء بواقع ١٠ جنيهات بالكيلو الحى ليتراوح سعر المستهلك ٣٨و٤١ جنيها، والبلدى مزارع صنف الساسو الأحمر ٤٥ جنيها، والبلدى الفلاحي ٥٥ جنيها، وتراجعت أسعار الأعلاف الداجنة سواء الذرة الصفراء أو الفول الصويا.

وأظهر التقرير الأسبوعى تذبذب أسعار البروتين الحيوانى سواء القائم أو المذبوح خصوصا مع اقتراب موسم الأضاحى، ليصل كيلو اللحوم الجملية المدبوح إلى ١٢٠ جنيها بزيادة ١٠ جنيهات، والبلدى الكبير (الكندوز) ١٢٥جنيها، والبلدى الوسط بين ١٣٠إلى ١٤٠ جنيها حسب نسبة الدهن، والكندوز الوسط يتراوح بين ١٥٠إلى١٧٠ جنيها حسب المنطقة.

وأشار إلى أن سعر اللحوم المستوردة الهندي زاد بالتوازى إلى ٦٥جنيها للكيلو، والبرازيلى المجمد تراوح سعر الكيلو القطاعي بين ٩٥ إلى ١٠٠ جنيه، والسودانى المبرد المشفى إلى ١١٠ جنيهات.

وأكد التقرير الأسبوعى أن متوسط سعر الأسماك البلطي الشعبي الوسط بين ٢٥ إلى ٣٠ جنيها، والبلطي السوبر يتراوح سعر الكيلو بين ٣٥ إلى ٤٠ جنيها، مقابل ٥٠ جنيها كيلو الماكريل الروسى المجمد المستورد بزيادة بين ٥ إلى ٨ جنيهات فى الكيلو، مقارنة بنفس الفترة من الأسبوع السابق، والسمك البوري المزارع ٦٥ جنيها، والبلدي ٧٥ جنيها الكيلو في القطاعي.

أضف تعليق