البرتغال.. ارتفاع حالات الإصابة بجدري القرود

البرتغال.. ارتفاع حالات الإصابة بجدري القرودالصحة البرتغالية : ارتفاع حالات الإصابة بجدري القرود وتدعو المواطنين بالهدوء

عرب وعالم20-5-2022 | 06:18

أعربت وزارة الصحية في البرتغال، في بيان، عن قلقها من انتشار مرض "جدري القرود" لكنها طلبت من المواطنين التحلي بالهدوء.

وقالت مارجاريدا تافاريس، المتحدثة باسم فريق عمل مكافحة جدري القرود في البلاد، لرويترز في مقابلة عبر الفيديو، إن البرتغال سجلت 14 حالة إصابة بالمرض ولديها 20 حالة اشتباه.

ويسبب فيروس جدري القرود أعراض حمى وطفحا جلديا بشكل مميز حيث تبرز حبوب على الجلد.

وأكدت تافاريس "السلطات الصحية قلقة، من المهم التحرك بالطريقة الصحيحة واتخاذ القرارات الصائبة لكسر سلاسل العدوى.. لكنه مرض لا يسهل انتقاله".

وهناك سلالتان رئيسيتان للمرض إحداهما سلالة الكونجو، وهي الأشد خطورة بنسبة وفيات تصل إلى 10 بالمائة وسلالة غرب أفريقيا بمعدل وفيات حوالي 1 بالمائة من حالات الإصابة. والحالات التي رصدت في البرتغال من سلالة غرب أفريقيا.

ولم يسافر أي من المصابين بالمرض لأفريقيا ولم تتمكن السلطات من تحديد أي صلة بين حالات الإصابة وفقا لتافاريس.

وسجلت إسبانيا المجاورة أمس الخميس أول سبع حالات مؤكدة مع الاشتباه في 22 حالة إصابة كلها في منطقة مدريد وسط البلاد.

وأثار ظهور حالات إصابة بالمرض في بريطانيا و البرتغال و إسبانيا والولايات المتحدة ودول أخرى القلق لأن المرض الذي ينتشر عبر المخالطة واكتشف للمرة الأولى في القرود لم يظهر عادة إلا في غرب ووسط أفريقيا ونادرا ما ظهر في أماكن أخرى من العالم.

جدير بالذكر أن وزارة الصحة الفرنسية أعلنت أمس الخميس، اكتشاف أول حالة يشتبه في إصابتها ب فيروس جدري القرود على الأراضي الفرنسية في منطقة باريس/إيل دو فرانس، وسط مؤشرات على انتشار الفيروس في جميع أنحاء العالم.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2