الأردن وقبرص يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية والتطورات بالمنطقة

الأردن وقبرص يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية والتطورات بالمنطقةالأردن وقبرص

عرب وعالم20-5-2022 | 13:30

بحث نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشئون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، مع رئيسة مجلس النواب القبرصي أنيتا ديميتريو، سبل تعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات والتطورات في المنطقة وجهود تعزيز التعاون الإقليمي.

وأكد الجانبان خلال اللقاء الذي عقد اليوم الجمعة، في نيقوسيا وفقا لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) على متانة علاقة الصداقة التي تربط الأردن وقبرص، وأهمية ما تشهده من تعاون متنام، وفي سياق آلية التعاون الثلاثي مع اليونان، وفي إطار الشراكة مع الاتحاد الأوروبي.

ووضع الصفدي رئيسة مجلس النواب القبرصية في صورة الجهود والاتصالات التي يقُودها ملك الأردن عبدالله الثاني؛ لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، وإيجاد أفق سياسي حقيقي لتحقيق السلام على أساس حلّ الدولتين.

وثمّن موقف قبرص الثابت في دعم حلّ الدولتين وفق القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية والمؤكد على ضرورة احترام الوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس ومقدساتها، ومركزية الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية.

كما شدّد على دعم الأردن جهود حلّ المسألة القبرصية سياسيا وبما ينسجم مع قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

من جانبها، أشادت ديميتريو بدور الأردن في المنطقة، والجهود التي يقودها الملك عبدالله الثاني لتكريس الأمن والاستقرار، وتعزيز التعاون الإقليمي مشددة على الحرص لتطوير التعاون مع الأردن في مختلف المجالات، وبما ينعكس إيجابا على البلدين، مؤكدة على قوة العلاقات التي تربط البرلمانيين، والاهتمام بتقوية التعاون وتكثيف اللقاءات والتواصل مع مجلس النواب الأردني.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2