فنلندا تحتجز 6 يخوت يشتبه فى خضوعها لعقوبات الاتحاد الأوروبى

فنلندا تحتجز 6 يخوت يشتبه فى خضوعها لعقوبات الاتحاد الأوروبىالجمارك الفنلندية

عرب وعالم20-5-2022 | 18:25

قالت وكالة الجمارك الفنلندية، اليوم الجمعة، إنها احتجزت ستة يخوت بعد أن ظهرت أدلة على أنها تخص مواطنين روس أو بيلاروسيين مدرجين على القائمة السوداء للاتحاد الأوروبى.

وجاء فى بيان الجمارك الفنلندية أن "تحقيقات المتابعة التى أجرتها وكالة الجمارك بشأن ستة قوارب سياحية أظهرت أنها قد تكون مرتبطة بأشخاص أو كيانات مدرجة فى قوائم عقوبات الاتحاد الأوروبى ضد روسيا وبيلاروسيا".
يذكر أنه تم احتجاز إجمالى 21 قاربا سياحيا فى فنلندا فى مارس بعد أن شنت روسيا العملية العسكرية فى أوكرانيا، وقالت الجمارك إنه تم الإفراج عن خمسة زوارق بينما لا يزال التحقيق جاريا بشأن البقية.

وفى وقت سابق، أعلنت شركة "جازوم" الفنلندية أن إمدادات الغاز من روسيا إلى فنلندا ستتوقف فى الساعة السابعة من صباح يوم غد السبت.

وجاء فى تقرير الشركة: "بعد ظهر اليوم الجمعة، 20 مايو ، أبلغت شركة "جازبروم إكسبورت جاسوم" أن إمدادات الغاز الطبيعى إلى فنلندا بموجب الاتفاقية ستنتهى يوم السبت 21 مايو 2022، الساعة 07:00".

وتمتلك الشركة 17 مصنعا لمعالجة الغاز الحيوى فى فنلندا والسويد وهى أكبر شركة لمعالجة النفايات القابلة للتحلل البيولوجى فى بلدان الشمال الأوروبى، بالإضافة إلى ذلك، تقدم خدمات متنوعة فى سوق الطاقة.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2